القسم الوطني الثاني: الجولة 19 : مولودية وجدة يشدد الخناق على المتصدرين يوسفية برشيد ورجاء بني ملال

 

قلص فريق رجاء بني ملال الفارق بينه وبين المتصدر يوسفية برشيد الى نقطة واحدة برسم الدورة التاسعة عشرة للقسم الوطني الثاني، بعد فوز صغير على حساب الوداد الفاسي بهدف يتيم، هذا الأخير يمثل الكثير بالنسبة للمحليين الذي استغلوا التعثر غير المنتظر للحرزين المكتفين بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام الاتحاد القاسمي، الذي قدم لقاء جيدا وكان قريبا من العودة بانتصار ثمين قبل أن يتعادل أصحاب الأرض في الدقائق الأخيرة.
فريق المولودية الوجدية يسير بخطى ثابتة نحو العودة إلى التنافس على إحدى بطاقتي الصعود للبطولة الاحترافية الأولى، بعدما عمق جراح الرشاد البرنوصي وهزمه بهدف لصفر، النزال كان قويا و لم يستفد البرانصة من الفرص التي أتيحت لهم ليكرسوا عادتهم في إهدار الفرص داخل وخارج الميدان، ولم يستطيعوا التخلص من الضغط الذي يمارس على اللاعبين الذين استعصى عليهم الأمر للعودة إلى النتائج الإيجابية.
وحصد فريق الاتحاد الزموري للخميسات الهزيمة الرابعة على التوالي في إياب البطولة حين حل ضيفا على أولمبيك الدشيرة، الذي لم يدق طعم الانتصار في دورات الإياب. اللقاء انتهى بتقدم المحليين بهدفين لواحد، وبهذا الفوز ارتقى الأولمبيك إلى الصف الخامس ب 29 نقطة فيما تجمد رصيد الضيوف في 18 نقطة.
من جانبه، تمكن شباب قصبة تادلة من كسر المسيرة الموفقة للمغرب الفاسي وأرغمه على التعادل بالملعب الكبير في فاس بهدفين لمثلهما، التعادل أبعد الماص مؤقتا عن دائرة التنافس من أجل الصعود، فيما أنعش نسبيا آمال الزوار في الدفاع عن مكانتهم في هذا القسم.
وفي بنجرير، تمكن الفريق المحلي الشباب الذي يقدم موسما جيدا وفرض نفسه بشكل قوي من الانتصار بهدفين لواحد على جمعية سلا المتقلب الأحوال، و هناك تباينا كبيرا على مستوى نتائجه ويقدم أسوء موسما له.
في القنيطرة، ارتقى الكاك إلى الصف العاشر بـ 21 نقطة وابتعد نسبيا عن المناطق المكهربة بعد الفوز بهدفين لصفرعلى شباب المسيرة، الذي انحدر إلى الرتبة السابعة برصيد 27 نقطة.
وخيمت نتيجة التعادل بهدف لمثله على قمة أسفل الترتيب التي جمعت بين وداد تمارة والاتحاد الاسلامي الوجدي، نقطة واحدة غير كافية للفريقين للابتعاد عن الصفوف الاخيرة.

 

النتائج

 

يوسفية برشيد.. اتحاد سيدي قاسم……1 – 1
شباب بنجرير.. جمعية سلا……………..2 – 1
أولمبيك الدشيرة.. اتحاد الخميسات……2 – 1
رجاء بني ملال.. وداد فاس………………1 – 0
مولودية وجدة.. الرشاد البرنوصي…….1 – 0
النادي القنيطري.. شباب المسيرة……….2 – 0
المغرب الفاسي.. شباب ق تادلة………….2 – 2
وداد تمارة.. الاتحاد الوجدي…………….1 – 1


الكاتب : سعيد هندي

  

بتاريخ : 21/02/2018