أولمبيك خريبكة يتفوق على الكوكب المراكشي بثلاثية

 

أضاف أولمبيك خريبكة ثلاث نقط ثمينة إلى رصيده ليصل إلى 19 نقطة بعدما تفوق بملعب الفوسفاط على الكوكب المراكشي بثلاثية في المباراة التي أدارها حسن الرحماني من عصبة الشرق بمساعدة كل من كريم السباعي وخليفة عبد العالي.
وتمكن أصدقاء المزكوري من تسجيل الهدف الأول في اللقاء في الدقيقة الثانية على إثر هجوم منسق أتمه آدم النفاتي بتسديدة مركزة هزمت الحارس المراكشي محمد باعيو. ورغم محاولة الفريق المراكشي استعادة المبادرة إلا أن لاعبيه افتقدوا النجاعة أمام مرمى حمزة معتمد الذي تولى حراسة عرين لوصيكا للمباراة الثانية على التوالي خلفا لمروان فخر. وعرفت الجولة الثانية بداية موفقة للفوسفاطيين الذين تمكنوا من تسجيل هدف ثان في الدقيقة 47 من ضربة جزاء تكفل بتنفيذها العميد يوسف عكادي، ليفقد المراكشيون بوصلة اللقاء تاركين المبادرة للأولمبيك الذي تسيد لاعبوه المباراة وتمكنوا من حسم النتيجة بهدف ثالث من توقيع يوسف سكور.
وعبر سيموندي عن ارتياحه لنتيجة المباراة إذ قال بأن فريقه ربح ثلاث رهانات وهي الظفر بثلاث نقط ثمينة واستعادة الثقة ثم انسجام عناصر الفريق الذي عرف تغييرات مهمة على مستوى بنيته الأساسية. وأضاف بأنه بالرغم من النتيجة الإيجابية خلال اللقاء وكذلك الأداء الجيد الذي بصم عليه لاعبوه إلا أنه لا زال ينتظره عملا كبيرا للارتقاء بعمل المجموعة وتحقيق نتائج إيجابية مستقبلا. وعن اعتماده على حمزة معتمد بدلا من مروان فخر، قال بأن حراسة المرمى لها خاصيات استثنائية ولا ينبغي التسرع في القرارات التي تخصها وأضاف بأن مرحلة توقف البطولة كانت مناسبة لمراجعة الأوراق إذ تم وضع جميع اللاعبين على قدم المساواة بما فيهم حراس المرمى من أجل البرهنة على أحقية كل لاعب في اللعب كأساسي وبالفعل استطاع الحارس حمزة معتمد البرهنة على إمكانيات جد محترمة ومن تم وجب الاعتماد عليه كحارس رسمي.
أما عاطفي مدرب الكوكب، فقد اعترف بأحقية أولمبيك خريبكة بالفوز باللقاء بحكم أن فريقه افتقد اللعب الحماسي و استسلم أمام ضغط الأولمبيك الذي كان أكثر عزما وإصرارا. وقال بأنه ينبغي استخلاص الدروس والعبر من النتائج السلبية لمعالجة الاختلالات التقنية في مستقبل الدورات بحكم أن نفس التركيبة البشرية هي التي حققت نتائج إيجابية خلال مرحلة الذهاب و أضاف بأن العمل سنصب على الإعداد الذهني.


الكاتب : حسن صموتي

  

بتاريخ : 21/02/2018

أخبار مرتبطة

يواجه الجيش الملكي في مؤجل سدس عشر نهائي الكأس   يعيد نهضة بركان فتح واجهة التنافس المحلي، بعدما طوى كتاب

سيواجه المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم لأقل من 17 سنة نظيره الجزائري يومي 10 و17 ماي المقبل، برسم الدور الثالث

توج المنتخب المغربي لكرة اليد بطلا للدورة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد للشباب، التي احتضنتها مدينة الدار البيضاء (21 –

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *