الاعلان بمكناس عن برنامج لتشجيع استهلاك اللحوم الحمراء والحليب

 

أعلنت الفدراليتان البيمهنيتان للحوم الحمراء والحليب FIVIAR و FIMALAIT، خلال مشاركتهما في الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس عن برنامج يستهدف المهنيين والمستهلكين ويتمحور حول تربية الماشية والبيئة، وتشجيع إستهلاك اللحوم الحمراء والحليب بالمغرب.
وتنظم كل من الفدرالية البيمهنية للحوم الحمراء FIVIAR، و مكتب الإستشارة الفلاحية المغربي – الألماني CECAMA، والمكتب الوطني للإستشارة الفلاحية ONCA ندوة حول تربية الماشية وحماية البيئة. حيث سيتم التطرق لكافة المشاكل البيئية ذات الصلة بتربية الماشية. كما سيتم إدراج نتائج البحوث والإجراءات التي يجب اتخذها. وتسعى الفدرالية البيمهنية للحوم الحمراء لتحسيس الفاعلين في القطاع للمساهمة إلى جانب الدولة في المجهودات القائمة على تخفيض الأضرار التي تمس البيئة.
وفي سياق هذا البرنامج ستوقع الفدرالية البيمهنية للحوم الحمراء، ومكتب الإستشارة الفلاحية المغربي – الألماني، والمكتب الوطني للإستشارة الفلاحية على اتفاقية شراكة في مجال التأطير والتكوين لفعلين في القطاع في جميع حلقات السلسلة، وفي إطار عقد البرنامج 2014-2020 لتطوير سلسلة اللحوم الحمراء. مما سيمكن المنتجين من جهة من رفع إنتاجية القطيع وتطوير مردودية الضيعات، ومن جهة أخرى سيمكن المصنعين والمسوقين من تثمين اللحوم الحمراء وإنعاش الجودة.
ويتضمن محتوى الاتفاقية التكوين النظري والتطبيقي في كل من مكتب الإستشارة الفلاحية المغربي-الألماني CECAMA بسيدي سليمان والمركز البيمهني لتنمية سلاسل الإنتاج الحيواني بعين الجمعة بالدار البيضاء “Zoopôle”، مع القيام بزيارات ميدانية في كل من المغرب وألمانيا.


الكاتب : مكناس : ع ع

  

بتاريخ : 19/04/2017