الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء- سطات تتدارس: تمكين الأطفال في وضعيات إعاقة، و في وضعيات خاصة من التمدرس

احتضنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء- سطات، بمقرها، يوم الخميس 06 أبريل 2017، ، يوما دراسيا حول “تمكين الأطفال في وضعيات إعاقة، و في وضعيات خاصة، من التمدرس، بالجهة”. وذلك في إطار تنزيل المشاريع المندمجة من الرؤية الإستراتيجية 2015/2030، وخاصة المشروع المندمج رقم (3).
وقد ذكر مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء- سطات محامدين اسماعيلي، في كلمته بالأهداف المنتظرة من هذا اللقاء، والمتمثلة في التشاور والإشراك والتعاقد حول القضايا المرتبطة بالموضوع، لضمان التنزيل الأمثل لهذا المشروع المندمج . كما شهد هذا اليوم إلقاء ثلاثة عروض، الأول حول “إستراتيجية وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في الإدماج المدرسي لذوي الاحتياجات الخاصة” ألقاه ممثل الإدارة المركزية- مديرية المناهج محمد أنور البوكيلي ، والثاني حول»الهندسة المنهاجية لتمدرس الأطفال في وضعيات إعاقة» ألقاه الخبير الوطني حميد بودار. وكان العرض الثالث حول «إستراتيجية جهة الدار الببيضاء- سطات في تمدرس ذوي الإعاقة وذوي الوضعيات الخاصة»،من إلقاء حميد حفي رئيس المشروع المندمج رقم (3) بالأكاديمية.
. وقد شكل هذا اللقاء فرصة لتعميق النقاش حول بعض القضايا والصعوبات المرتبطة بحق هذه الفئة في التمدرس، وتوفير مستلزمات هذا التمدرس وفضائه المناسب، وهو ما كان في صلب التوصيات الختامية لهذا اللقاء.
اللقاء حضره أيضا عن كل مديرية إقليمية- رؤساء المشروع المندمج رقم (3)، والمفتشون التربويون وجمعيات المجتمع المدني العاملة والمتخصصة في مجال الإعاقة.


بتاريخ : 19/04/2017