أخبار الساحة

وفد من الفيفا يطلع
على الجوانب الرئيسية لملف المغرب 2026
شكلت الجوانب الرئيسية لملف ترشيح المغرب لاحتضان نهائيات كأس العالم 2026 في كرة القدم، محور اللقاء الذي عقده أعضاء لجنة الترشيح المغربي رفقة خبراء، يوم الأربعاء بالرباط، بمناسبة زيارة وفد خاص من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» للمغرب.
وذكر بلاغ للجنة الترشيح المغربي لاحتضان مونديال 2026، أن اللقاء، الذي ترأسه مولاي حفيظ العلمي، شكل فرصة للتداول والنقاش حول الجوانب الرئيسية للملف المغربي.
وأضاف المصدر ذاته، أن من بين النقاط التي تناولها جدول أعمال اللقاء، التطور الذي تحقق في ما يتعلق بالالتزام القوي من جانب الحكومة المغربية، وبالجوانب القانونية والتشريعية. كما أشار البلاغ إلى أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، خصص استقبالا لأعضاء وفد الاتحاد الدولي، وحضره إلى جانب مولاي حفيظ العلمي، راشيد الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة، حيث أكد رئيس الحكومة على مدى التزام المملكة المغربية بتنظيم جيد ورفيع لكأس العالم، يلبي ويستجيب لدفتر تحملات الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وتأتي هذه زيارة العمل هاته على بعد أيام قليلة على إيداع ملف الترشيح، الذي يفترض أن يكون بين يدي أجهزة الاتحاد الدولي لكرة القدم في أجل أقصاه يوم الجمعة 16 مارس المقبل.
رئيس المكتب المديري للكوكب يطالب اللاعبين بممضاعفة جهودهم

حمل يوسف ضاهر، رئيس المكتب المديري لنادي الكوكب المراكشي، اللاعبين مسؤولية تراجع نتائج الفريق بسبب التراخي في الدفاع عن قميص فارس النخيل، خلال الندوة التي عقدت بالملعب الكبير بمراكش الأربعاء الماضي، والتي غاب عنها بشكل مفاجئ محسن مربوح، رئيس فرع كرة القدم، والرئيس المنتدب فؤاد الورزازي.
وأكد ضاهر أن مسؤولي الفريق التزموا تجاه لاعبي الفريق والطاقم التقني، بحيث تم صرف مستحقاتهم فضلا عن كون المكتب المديري ضخ في ميزانية الفريق 180 مليون سنتيم، قبل استرجاعها بعد التوصل بالمنح العالقة في ذمة شركاء،مطالبا في الوقت ذاته اللاعبين ببذل مجهودات إضافية قصد تحقيق نتائج ايجابية خلال الدورات المقبلة، وتحقيق انتظارات أنصار الفريق وساكنة المدينة الحمراء.
وطالب رئيس المكتب المديري جميع مكونات الكوكب من لاعبين ومسيرين ببذل الجهد للدفاع عن الفريق، لكون الجماهير تنتظر تحقيق نتائج ايجابية، داعيا في الوقت ذاته إلى توقيف ما سماه بـ»المهزلة» وأن مشكل اللاعبين مادي وأن روح الفريق رهينة بجهود اللاعبين داخل الملعب.
وشدد ضاهر على أن اللاعبين مطالبون بحسن السلوك، لأنهم يمثلون المدينة والانضباط لقوانين النادي ولأعراف الرياضة، وعدم التردد على الأماكن المشبوهة، وأي لاعب تم ضبطه في هذه الأمكنة سيتم فصله عن النادي.
وبخصوص ملعب الحارثي، أكد يوسف ضاهر أن القرار لدى السلطات المحلية والأمنية بشأن الترخيص لاستقبال الكوكب المراكشي مبارياته به، غير أنه لدواعي أمنية فإن فارس النخيل لن يستقبل بالملعب المذكور بعد تأهيله سواء على مستوى أرضية الميدان أو المدرجات، لأن تقارير أمنية منعت استغلاله في المباريات الرسمية.

 


الكاتب : محمد فلال

  

بتاريخ : 02/03/2018

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *