بالفداء مرس السلطان : ملتقى إقليمي تحت شعار: «التربية على القيم اختيار استراتيجي لتطوير منظومة التربية والتكوين

تنزيلا لمشاريع الرؤية الاستراتيجية 2015/2030 وخاصة المشروع رقم 09 المتعلق «بترسيخ مجتمع المواطنة والديمقراطية والمساواة»، نظمت المديرية الإقليمية بالفداء مرس السلطان بشراكة مع منتدى المواطنة ، الملتقى الإقليمي الأول تحت شعار:»التربية على القيم اختيار استراتيجي لتطوير منظومة التربية والتكوين «وذلك يوم الثلاثاء 27فبراير 2018 بمؤسسة فاطمة الزهراء التأهيلية.
وقد وضعت المديرية برنامج عمل مشترك بمعية منتدى المواطنة ، تشارك من خلاله المؤسسات ومنسقو ( ات ) أندية المواطنة والتلاميذ «من أجل النهوض بقيم المدرسة المغربية وتعزيز أدوارها في تنمية ثقافة المواطنة والنزاهة وترسيخ السلوك المدني».
خلال هذا اللقاء أكد المدير الإقليمي في كلمته على» أهمية نشر ثقافة احترام الحق والقيام بالواجب وتوسيع المشاركة المواطنة التلاميذية في المؤسسات التعليمية عبر آلية المجالس التلاميذية».
من جهته، أوضح ممثل منتدى المواطنة « أهمية المجلس التلاميذي باعتباره مكونا من مكونات الحياة المدرسية ومحكا حقيقيا لممارسة الحقوق والواجبات والتمرس على قيم المواطنة ومبادئ الديمقراطية واتزان الشخصية ودعم الصحة النفسية والاكتساب الدراسي».
هذا، وقد اختتم الملتقى بأشغال ورشة تكوينية لفائدة الأساتذة المشرفين على أندية المواطنة وحقوق الإنسان حول :»منهجية تأسيس وتدبير وتنشيط المجلس التلاميذي في الحياة المدرسية ومحيطها».


الكاتب : محمد قمار

  

بتاريخ : 02/03/2018

أخبار مرتبطة

بعد سلسلة من الإجراءات والمساطر التي ترمي إلى جعل كل الجماعات الترابية التابعة لعمالة الصخيرات مدنا بدون سكن صفيحي، وكذا

ناشدت أسرة من مدينه أزيلال كل الجهات المسؤولة والمختصة من أجل التدخل للبحث عن ابنها المتغيب الذي انقطعت أخباره في

يشتكي عدد من سكان دوار اسكار مما يعتبرونه عزلة يعيشونها بسبب الحالة التي آلت إليها الطريق الرابطة بين الدوار ومركز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *