الإعلامية المغربية جميلة عاطف تقود تجربة إعلامية جديدة من خلال «دبي اليوم»

افتتحت  مجلة دبي اليوم مؤخرا مكتبها ومنصتها الإخبارية التفاعلية بالقاهرة.
هذا المولود الجديد الذي يترأس  مجلس إدارته ورئاسة التحرير  رمزي سليم، تولت فيه الإعلامية المغربية جميلة عاطف مهمة نائب رئيس التحرير. وهي القادمة من عدة تجارب إعلامية متنوعة ابتداء من القناة الأولى المغربية قبل أن تعانق تجارب أخرى متعددة انطلاقا من قناة العالم وقناة الميادين وقناة روسيا اليوم الناطقة باللغة العربية.
الافتتاح حضرته العديد من الأسماء المنتمية إلى عالم الإعلام والسياسة والفن من بينهم  عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، والكاتب الكبير محمد سلماوي، والكاتب والأديب حمدي الكنيسي نقيب الاعلاميين في مصر والكاتب الصحفي والمحلل السياسي العزب الطيب الطاهر وكوكبة من الفنانين على رأسهم النجم باسم سمرة كما تقول الإعلامية المغربية جميلة عاطف في تدوينة لها على صفحتها الرسمية بالفيسبوك.
وكشفت عاطف أنه خلال هذا الحفل  تم تكريم عدد من رموز المجتمع والفن ومن بينهم عمرو موسى والكاتب الكبير محمد سلماوي والإعلامي حمدي الكنيسي والسفير فتحي عفانة سفير الأسرة العربية والنجم باسم سمرة والفنان أحمد الحجار وطارق دسوقي .

وقالت الإعلامية المغربية المقيمة بالديار اللبنانية  جميلة عاطف، في كلمتها: إننا اليوم ومن القاهرة نفتتح مشروعا ثقافيا معرفيا يليق بالإمارات ويليق باسمها يشحذ همم العقول النيرة المتعطشة للمعرفة، كما لا نريد أن نكون رقما في مكتبات بيع الصحف بل نعمل أن نكون إضافة حقيقية للحركة الإعلامية ومؤثرين في المشهد الثقافي.
وتجدر الإشارة إلى أن الإعلامية المغربية جميلة عاطف سبق أن توجت بلقب ملكة الإعلام العربي، وذلك في مهرجان الإسماعيلية للإعلاميين والمبدعين العرب في دورته الخامسة.
من جانبه أكد رمزي سليم رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير، أن منصة «دبي اليوم»، التي تنطلق من القاهرة تواكب جميع التطورات التي تطرأ على الساحة العربية والعالمية برؤية موضوعية متزنة تتحلى بالمسؤلية جناحيها الإبداع والابتكار، تبحث عن المعرفة  وتحمل على عاتقها الشفافية في الطرح لا تحول الأبيض إلى أسود ولا الأسود إلى أبيض، تفرد مساحة للشؤون الإماراتية، متحملة مسؤلية الحفاظ على الأمن القومي العربي والخليجي، وأوضح قائلا  إننا نبحث ونستقصي ونفرز لنحترم عقول القارئ العربي.


الكاتب : جلال كندالي

  

بتاريخ : 05/03/2018