أمطار عاصفية ورياح قوية خلال هذا الأسبوع بجل المناطق المغربية

توقعت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في نشرة خاصة، تسجيل تساقطات مطرية عاصفية، يومه الأربعاء في عدد من مناطق المملكة. وأوضحت المديرية أنه يرتقب تهاطل أمطار قوية في أقاليم القنيطرة وطنجة وشفشاون ووزان وسيدي قاسم والعرائش والحسيمة (المرتفعات) وتاونات.
وأشارت إلى أن أقاليم الجديدة وسيدي بنور والدار البيضاء والنواصر ومديونة والمحمدية وبنسليمان وبرشيد وسطات والصخيرات-تمارة والرباط-سلا والخميسات والقنيطرة وسيدي سليمان وخنيفرة وإفران والحاجب وصفرو ومكناس-فاس ومولاي يعقوب وتازة وبني ملال وأزيلال والفقيه بنصالح وخريبكة، ستشهد من جانبها تساقطات مطرية قوية يوم الأربعاء
كما توقعت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية هبوب رياح قوية بكل من طنجة وفحص أنجرة والمضيق الفنيدق وتطوان وتازة وبولمان وميدلت وفيكيك، كما ستهم أيضا مدن شفشاون وتاونات والناظور ودريوش وبركان وكرسيف وتاوريرت وجرادة ووجدة وإيفران والراشيدية وأزيلال والحوز وخنيفرة.
وأوضحت المديرية أنه تم تسجيل أمطار قوية تراوحت مقاييسها ما بين 100 و130 ملمتر، على المرتفعات، وهمت كلا من شفشاون والعرائش ووزان والحسيمة وتاونات، كما أن أمطارا تتراوح مقاييسها ما بين 50 و70 ملمترا سجلت في كل من طنجة والفحص-أنجرة وتطوان وسيدي قاسم.
وأضاف المصدر ذاته أن زخات معتدلة ما بين 20 و40 ملمتراهمت، خلال الفترة ذاتها، كلا من أقاليم الرباط والقنيطرة وسيدي سليمان والخميسات والصخيرات وتمارة والمحمدية والدار البيضاء وبنسليمان وبرشيد والنواصر والجديدة.
كما شهدت كل من إفران وخنيفرة والحاجب وصفرو وخريبكة وتازة وبني ملال وأزيلال والفقيه بن صالح وآسفي وسيدي بنور وسطات واليوسفية والرحامنة وقلعة السراغنة طيلة أول أمس الاثنين هطول أمطار قوية تراوحت مقاييسها ما بين 50 و80 ملمترا.


بتاريخ : 07/03/2018