ذهاب سدس عشر نهاية دوري الأبطال : الوداد والدفاع الجديدي يراهنان على حسم الأمور قبل محطة الإياب

يعود فريق الوداد البيضاوي إلى أجواء التنافس القاري، بعدما أعفي من خوض الدور التمهيدي، وأيضا بعد تتويجه بكأس السوبر الإفريقي، على حساب تي بي مازيمبي الكونغولي، حيث سيستضيف يومه الأربعاء، ابتداء من السادسة مساء، فريق وليامس فيل الإفريقي، برسم ذهاب الدور الأول من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، فيما ينتظر الدفاع الجديدي قدوم فيتا كلوب الكونغولي.
ويمر الفريق الأحمر من مرحلة زاهية، بعد سلسلة من الانتصارات بالدوري الوطني، آخرها يوم الأحد الماضي في قمة الجولة التاسعة عشر أمام الدفاع الحسني الجديدي، ويأمل مواصلة نفس الإيقاع، وحسم بطاقة العبور بمحطة الدار البيضاء دون انتظار لقاء العودة.
ويتوفر الفريق الأحمر على مجموعة متناغمة، يقودها التونسي فوزي البنزرتي، صائد الألقاب والتتويجات، فضلا عن أنه سيكون مساندا بجماهيره الغفيرة، الأمر الذي من شأنه أن يكون دافعا معنويا كبيرا لتحفيز اللاعبين على حسم الأمور في لقاء الذهاب.
ورغم أن مهمة العناصر الحمراء تبدو راجحة على الورق، فإن عامل الاحتياط يبقى مطلوبا بإلحاح، لتفادي أي مفاجأة يمكن أن تعرقل مسار القطار الأحمر.
وخرج بعض لاعبي الفريق الإيفواري بتصريحات مستفزة لعناصر الوداد، حيث أكدوا على أنه سيخوضون لقاء الذهاب بندية كبيرة، وأنهم سيبحثون عن الانتصار بمركب محمد الخامس، خاصة وأنهم حققوا العبور في الدور الماضي على حساب فريق الملعب المالي، الذي يتوفر على خبرة إفريقية مهمة.
يذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عين طاقم تحكيم غابوني لإدارة هذا اللقاء، ويتكون من الحكم الدولي إيريك أنود أتوغو، بمساعدة موسوندا موتيل وأوربان أندو ندونغ.
وغير بعيد عن مدينة الدار البيضاء، يحتضن ملعب العبدي بالجديدة، ابتداء من الثامنة ليلا، واحدة من أقوى لقاءات فرسان دكالة في مشوارهم القاري، حيث يواجهون فيتا كلوب، بحثا عن تحقيق نتيجة إيجابية تعزز فرصهم في تحقيق العبور إلى دور المجموعات.
وقدم الفريق الدكالي إشارات قوية في لقاء الذهاب، بعدما اكتسح سبور بنيفيكا في ذهاب الدور التمهيدي بعشرة أهداف دون مقابل، بيد أن خصم اليوم سيكون من العيار الثقيل، ويتطلب تعاملا تكتيكيا من نوع خاص.
وقال طاليب مدرب الفريق الدكالي إنه سيعمل عن إخراج اللاعبين من جو الهزيمة أمام الوداد، رغم قصر مدة التحضير لمواجهة فيتا كلوب.
ورغم كل الإكراهات، فإن طاليب شدد على أن لاعبيه مطالبون بأن يكونوا في أتم الاستعداد لهذه المواجهة، وبالتالي تحقيق انتصار يرفع حظوظ التأهل.
وبغاية تحفيز اللاعبين ودعمهم في هذا اللقاء الحاسم، قررت إدارة الفريق الدكالي فتح جزء كبير من مدرجات ملعب العبدي في وجه الجماهير بالمجان، بعدما لمست عزوفها خلال المباريات السابقة.
وعينت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الحكم الدولي السيراليوني، رايموند كوكر، لقيادة هذه المواجهة بمساهة مواطنيه ميشال كونطيح وإبراهيم با.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 07/03/2018