المخرج والناقد عز الدين كريران يرأس لجنة تحكيم مسابقة ملتقى سينما المجتمع ببئر مزوي

يرأس الناقد والمخرج السينمائي عز الدين كريران لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة للدورة الثانية لملتقى سينما المجتمع، الذي تنظمه جمعية الشروق للثقافة والتنمية ببئر مزوي (اقليم خريبكة) في الفترة المتراوحة مابين 22 و 24 مارس الجاري تحت شعار « سينما الشباب إبداع المستقبل».
وحسب الجهة المنظمة للملتقى، فإن لجنة تحكيم المسابقة تضم، بالإضافة إلى رئيسها، العضو بمؤسسة مهرجان السينما الإفريقية ورئيس النادي السينمائي بخريبكة وعضو الجامعة الوطنية للأندية السينمائية، كل من المخرجة السينمائية والشاعرة خديجة برعو، ويوسف سليمي أستاذ اللغة الانجليزية المشرف عن النادي السينمائي بثانوية ورديغة التأهيلية ببئر مزوي.
وتتنافس خلال هذه التظاهرة السينمائية التي تحمل «دورة المخرج حكيم بلعباس» وتستضيف مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة كضيف شرف، سبعة أفلام تتنافس على الجائزة الكبرى ،وجائزة أحسن إخراج، وأحسن سيناريو.
وتهدف هذه الدورة، التي تنظم بدعم وبتعاون مع عدد من الشركاء من بينهم المجمع الشريف للفوسفاط، ومؤسسة مهرجان السينما الإفريقية، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمركز السينمائي المغربي، إلى تقريب الفرجة السينمائية للجمهور بالوسط القروي، وتحفيز الشباب على العطاء، ونشر الثقافة السينمائية، والمساهمة في إشعاع المنطقة، والتعريف بها.
وتشهد الدورة، التي تنظم بشراكة مع الجماعة الترابية بئر مزوي، تنظيم مسابقة للأفلام القصيرة، وماستر كلاس يقدمه المخرج حكيم بلعباس للطلبة وتلاميذ ثانوية ورديغة، وورشة سينمائية يقدمها الباحث الحبيب ناصري، فضلا عن تكريمات، وتوقيع إصدارات ورسم للجداريات ومعرض للفنون التشكيلية، وفلكلور تراثي وموسيقي..


بتاريخ : 09/03/2018