برنامج «مواطنون فاعلون»

ستتاح لأكثر من 40 مشاركا ومشاركة في برنامج «مواطنون فاعلون» للمجلس الثقافي البريطاني، الفرصة لعرض وتسليط الضوء على مشاريعهم المجتمعية، وذلك خلال فعاليات حفل عرض المشاريع المجتمعية المنجزة في إطار البرنامج، وذلك يوم الجمعة 16 مارس 2018 بفندق ترمينوس بمدينة الرباط.
ويتمثل الهدف الرئيسي للحدث في جمع كل المشاركين والمشاركات لتقديم وإلقاء الضوء على إنجازاتهم ومساهماتهم في أنشطة البرنامج للجمهور الواسع.
برنامج «مواطنون فاعلون» هو برنامج عالمي يعزز التماسك المجتمعي من خلال المشاركة المدنية والتطوع في أكثر من 50 بلدا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا وجنوب وشرق آسيا وأمريكا وإفريقيا والمملكة المتحدة.
ويهدف البرنامج إلى تنمية مساهمة الأفراد ذوي النفوذ في مجتمعاتهم المحلية لتحقيق التنمية المستدامة على الصعيدين المحلي والعالمي. كما يوفر لهم البرنامج الأدوات والدعم اللازمين للعمل مع أشخاص من خلفيات متنوعة، ليتم في ما بعد وضع مهاراتهم الجديدة موضع التنفيذ من خلال التأقلم مع كيفية إدارة مشاريعهم للعمل الاجتماعي لمعالجة مشكلة اجتماعية داخل مجتمعهم.
ويدير البرنامج على الصعيد العالمي المجلس الثقافي البريطاني. ويتم تمويله وتنفيذه بشراكة مع مجموعة من المنظمات الدولية والوطنية والمحلية.


بتاريخ : 15/03/2018