المرأة الإفريقية في قلب برنامج جمعية ابداعات بلادي يوم 8 مارس

تحت شعار»المرأة الإفريقية قاطرة لتنمية القارة السمراء»، نظمت جمعية  إبداعات بلادي للتربية والثقافة والفنون بتعاون مع مقاطعة الصخور السوداء بالبيضاء بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ملتقى نون النسوة للإبداع، وقد عرف الحفل المتميز أنشطة متعددة تمحورت بين التكريم والشعر والثقافة، فضلا عن عرض أزياء والموسيقى والمسرح .
وقد أنيطت مهمة تنشيط الحفل الإعلامية نادية الجورمي التي منحت الفرصة، لكل من  الشاعرتين فتيحة رشاد وإلهام عمار لامتطاء صهوة الكلمة، علاوة على الحضور الوازن لكل من المغنية مريم عمران والمطربة أمال الصقلي والمغنية الغيوانية شهرزاد باطما والطفلة الفكاهية ريم مرماري وفرقة  بنات كنوز والمصممة نادية العيدي.
وبالمناسبة فقد كانت ضيفة شرف تظاهرة جمعية ابداعات بلادي، ملكة جمال العرب برسم موسم 1018 المتألقة شيرين حسني. هذا وكانت مديرة الدورة الفنانة أسماء بنزاكور قد أعلنت عن تكريم العديد من الأسماء النسائية في حقول معرفية وثقافية وجمعوية، حيث تم تكريم كل من السيدة aïdawague ملحقة ثقافية بقنصلية السينغال، والإعلامية مجيدة الحيمودي، والفنانة نعيمة بوحمالة، فضلا عن السيدة أسماء الرفاعي إطار بوزارة الثقافة، وسعيدة بهلا الفاعلة الجمعوية، ورحمة بنور مستشارة و مشرفة على الشأن الثقافي، وزبيدة شعالي منسقة بالجماعة، وسعيدة معروف أستاذة ومنشطة تربوية، وفاطمة فاكر محاسبة.


الكاتب : محمد قمار

  

بتاريخ : 19/03/2018