مدينة بلقصيري تحتض مهرجان باناصا الدولي للسينما

احتضنت مدينة مشرع بلقصيري في الفترة الممتدة من 14 مارس الى 18 منه الدورة السابعة من مهرجان باناصا الدولي للسينما في دورته السابعة
الذي تنظمه المنظمة المغربية للتربية والتخييم بمساهمة من المجلس البلدي لمشرع بلقصيري وبتنسيق مع منظمة مغرب إفريقيا وبتعاون مع المركز الثقافي مشرع بلقصيري. تحت شعار»المغرب في قلب التنمية الإفريقية»
وبالمناسبة أكد الفنان طارق الكناش مدير المهرجان، أن الدورة السابعة تماشت مع التوجه المغربي للمساهمة في التنمية الأفريقية على كل الأصعدة، ومنها طبعا المجال الثقافي والفني .
كما أوضح أن المهرجان يأتي لدعم هذا التوجه على المستوى السينمائي وذلك بعرض أفلام قصيرة وطويلة من المغرب وبعض الدول الافريقية مع تنظيم يوم دراسي حول عودة المغرب الى الاتحاد الافريقي وورشات تكوينية في إعداد الممثل التصوير والإخراج لقاءات مفتوحة مع فنانين، إضافة إلى أمسيات فنية موسيقية غنائية  مغربية وإفريقيا.
وعن الإمكانيات المادية المرصودة لهذه الدورة أوضح طارق الكناش، أن المهرجان نظمت دوراته الستة السابقة في فاس وفي ملتمس إلى السيد الكاتب الوطني للمنظمة طلبنا تغيير مكان المهرجان وتوطينه في مشرع بلقصيري. وأن الامكانيات المادية تكاد تكون منعدمة  لكن الإصرار على جعل مدينة مشرع بلقصيري فضاء مشرعا على الثقافة والفنون وأن تكون مدينة فاعلة في الحركة الثقافية بمنطقة الغرب، كان لزاما أن نناضل من أجل أن يقام .
هذا، وقد تم تكريم الممثلين المغربيين طارق البخاري  والزاهية زهري، كما عرفت هذه الدورة استضافة قافلة منظمة مغرب إفريقيا oma  في دورتها الثامنة.
واحتضنت فضاءات المركز الثقافي مشرع بلقصيري والثانوية التأهيلية الأمير مولاي رشيد عرض الأفلام و كل الأنشطة المبرمجة في المهرجان.


بتاريخ : 20/03/2018