مسرحية «أنتيغون» تفوز بجائزة المهرجان الجهوي للمسرح المدرسي بكلميم

اختتمت، مساء السبت بكلميم، فعاليات الدورة الثانية لمهرجان المسرح المدرسي الذي نظمته الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون تحت شعار «المسرح المدرسي إبداع وتربية على القيم» بتتويج مسرحية «أنتيغون» التي أدتها فرقة مسرحية من ثانوية محمد الخامس التأهيلية بكلميم.
وبهذا التتويج، ستمثل الفرقة التي أدت مسرحية «أنتيغون» أكاديمية جهة كلميم وادنون في المسابقة الوطنية لجائزة محمد الجم للمسرح المدرسي، التي ستنظم بالرباط ما بين 10 و 13 أبريل المقبل.
وشاركت في الإقصائيات الجهوية لهذا المهرجان فرق مسرحية مدرسية تمثل الأقاليم الأربعة للجهة (كلميم، أسا الزاك، طانطان وسيدي إفني).
وأوصت لجنة تقييم العروض المسرحية المشاركة في دورة هذه السنة بتقديم الدعم اللازم لتنشيط النوادي المسرحية بالمؤسسات التعليمية للجهة، وتحفيز الأطر التربوية النشيطة في هذا المجال.
كما دعت اللجنة إلى الفصل بين الأسلاك التعليمية خاصة الابتدائي والثانوي في المهرجانات الإقليمية والجهوية والوطنية للمسرح المدرسي، وإحداث فضاءات في المؤسسات التعليمية للممارسة المسرحية الجادة مع العمل على توفير التجهيزات الضرورية لهذه الممارسة.
وسعت دورة هذا العام من المهرجان الجهوي للمسرح المدرسي، التي نظمت بشراكة مع الفرع المحلي لجمعية أصدقاء محمد الجم للمسرح المدرسي بكلميم على مدى ثلاثة أيام، إلى تربية الحس الفني والذوق الجمالي للتلاميذ والنهوض بممارسة المسرح كنشاط إبداعي هام داخل الوسط التربوي.


بتاريخ : 20/03/2018