توقيع اتفاقية تعاون بين غرفتي التجارة والصناعة بالدارالبيضاء وقونيا التركية

 

تم يوم الثلاثاء بمدينة قونيا التركية التوقيع على اتفاقية التعاون لتطوير علاقات الشراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات الدار البيضاء-سطات وغرفة التجارة بمدينة قونيا.
وقال نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات الدار البيضاء-سطات السيد ادريس البوهتي بالمناسبة إن هذه الاتفاقية تهدف إلى تشجيع المبادلات التجارية بين البلدين أكثر فأكثر ودعم الفرص الاستثمارية، وتوسيع مجال التجارة والاستثمار والتعاون بين مقاولات وشركات البلدين.
وأوضح بلاغ لسفارة المملكة المغربية في انفرة، أن هذه الاتفاقية ،التي وقعها كل من نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات الدار البيضاء-سطات السيد ادريس بوهتي، ورئيس غرفة التجارة في قونيا السيد سلجوق أوزتورك تأتي على هامش الدورة ال 16 لمعرض التكنولوجيا الزراعية والمكننة الفلاحية، وذلك بحضور العشرات من رجال الأعمال وممثلي الشركات المغربية العاملة في المجال الزراعي والمكننة الفلاحية.
وأضاف المصدر ذاته، أن هذا المعرض عرف حضورا متميزا للمغرب، من خلال رواق غرقة التجارة والصناعة والخدمات الدار البيضاء-سطات، الذي قدمت في إطاره مجموعة من المنشورات العلمية المختصة التي تتضمن معطيات حول المجال الفلاحي، ومعدات زراعية، تعكس تطور وعصرنة قطاع الآلات الفلاحية،والذي يندرج في اطار استراتيجية التنمية الفلاحية الوطنية الجديدة ومخطط «المغرب الأخضر».
من جانبه، أشاد القائم بالأعمال في سفارة المغرب في تركيا، السيد سعيد آيت طالب علي، بالمناسبة، بالمشاركة المغربية النوعية في هذه التظاهرة الاقتصادية الهامة ،التي تهدف إلى إبراز خصوصيات المجال الفلاحي المغربي والمساهمة في تطوير قطاع المكننة الفلاحية وفي تقوية العلاقات الاقتصادية بين المملكة وتركيا.


بتاريخ : 22/03/2018

أخبار مرتبطة

كشفت الأرقام الصادمة التي جاء بها التقرير الفصلي حول سوق الشغل، الذي نشرته المندوبية السامية للتخطيط أمس، عن فشل ذريع

الشاحنات المغربية تتوافد على الكركارات بعدما تراجعت رسوم العبور من 46 إلى 26 ألف درهم   أكد مهنيو النقل الطرقي

يشير عالم الزراعة وولتاو تاديسي ديغو باعتزاز إلى «سنابل قمح جميلة» تغطي حقلا لاختبار بذور مقاومة للجفاف في المغرب تمثل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *