يوم تواصلي بالدارالبيضاء

تنظم جمعية الإنقاذ من السل والأمراض التنفسية، بمناسبة اليوم العالمي لمرض السل، الذي يصادف 24 من مارس من كل سنة، بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الصحة بجهة الدارالبيضاء سطات، يوما تواصليا تحسيسسيا حول مرض السل، وذلك يومه الخميس 22 مارس 2018.
يوم تواصلي تحسيسي، ستنظم أشغاله بمستشفى مولاي يوسف بالدارالبيضاء، المعروف بـ «الصوفي»، انطلاقا من الساعة التاسعة صباحا، والذي من المقرر أن يفتتح بكلمات لعدد من مسؤولي الإدارة الترابية على الصعيد المحلي، والمسؤولين الصحيين، بحضور منتخبين وفاعلين المدنيين، والذي سيشهد تنظيم عروض حول الوضعية الوبائية لمرض السل عالميا، وعلى المستوى الجهوي وكذا بعمالة مقاطعات الدارالبيضاء آنفا، إضافة إلى ورشات تحسيسية حول الداء وسبل الوقاية منه والتعامل معه في حالة المرض، وكذا دور الجمعيات المختصة في محاربته. وبموازاة مع ذلك سيتم إطلاق برنامج للتشخيص يروم إجراء سلسلة من الفحوصات لعدد من المستفيدين، للتأكد من وضعهم الصحي، كشكل وقائي ينضاف إلى عدد من المبادرات التي ظلت جمعية الإنقاذ من السل والأمراض التنفسية تقوم بها.


بتاريخ : 22/03/2018

أخبار مرتبطة

تمكّن ممرضون مغاربة من انتزاع المركز الأولى في مسابقة للمحاكاة جرت أطوارها بتونس نهاية الأسبوع الفارط، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر

في إطار الرؤية الملكية التي تهدف إلى تحويل الاقتصاد المغربي من خلال تطوير قطاع صناعي دينامي ومتنوع قادر على توليد

نصف المصابات بسرطان عنق الرحم يفارقن الحياة بسبب تشخيص المرض في مراحل متأخرة     أكد الدكتور محمد بنعزوز، المسؤول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *