دوري أبطال إفريقيا الدفاع الجديدي في مجموعة حديدية والوداد مؤهل للعبور

أوقعت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا في كرة القدم، التي سحبت مساء الأربعاء في القاهرة، الوداد البيضاوي، حامل اللقب، مع ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي، بطل 2016، في مجموعة واحدة.
وأفرزت القرعة مواجهات عربية قوية في الدور الأول، لاسيما بين الأهلي المصري والترجي التونسي في المجموعة الأولى، ووفاق سطيف ومولودية الجزائر الجزائريين، والدفاع الحسني الجديدي، في الثانية.
وكان الوداد قد أحرز لقب العام الماضي على حساب الأهلي المصري، للمرة الثانية في تاريخه والأولى منذ 25 عاما. وأضاف الوداد الى سجله، لقب الكأس السوبر الافريقية للمرة الأولى في فبراير الماضي، وذلك على حساب مازيمبي الكونغولي.
وأوقعت القرعة الوداد وصنداونز في مجموعة واحدة مع فريقين يخوضان غمار المسابقة الافريقية للمرة الأولى، هما بورت التوغولي وهورويا الغيني.
ويرى المدرب التونسي للوداد فوزي البنزرتي «أنه لا يوجد سبب يحول أن يدافع فريقه عن اللقب بنجاح».
وحل الأهلي المصري، وصيف بطل الموسم الماضي وحامل الرقم القياسي في عدد الألقاب (8 ألقاب)، في المجموعة نفسها مع الترجي التونسي، بطل 1994 و2011، إضافة إلى تاونشيب رولرز البوتسواني وكامبالا سيتي الاوغندي.
وحقق الأهلي نتيجتين كبيرتين في الدور الأول بفوزه على مونانا الغابوني المتواضع 4 – 0 ذهابا في مصر، و3 – 1 إيابا في الغابون، لكن تأهل تاونشيب رولرز شكل مفاجأة كبيرة، بعدما تخطى في الدورين الأولين المريخ السوداني ويونغ أفريكانز التنزاني.
وسيكون لمواجهتي الذهاب والإياب بين الفريقين العربيين طابع ثأري بالنسبة إلى الترجي، الذي خرج العام الماضي على يد الأهلي من ربع النهائي، بخسارته 3 – 4 في مجموع نتيجتي الذهاب والإياب.
ولن تكون المهمة أسهل بالنسبة إلى الفرق العربية الثلاثة في المجموعة الثانية «الحديدية»: مولودية الجزائر ووفاق سطيف والدفاع الحسني الجديدي، الذي يتواجد في دور المجموعات لأول مرة في تاريخه، ومازيمبي الكونغولي الديموقراطي، الذي توج باللقب الإفريقي خمس مرات، آخرها عام 2015.
أما آخر الفرق العربية المشاركة في دور المجموعات، أي النجم الساحلي التونسي، فحل في المجموعة الرابعة مع زيسكو يونايتد الزامي وبريمرو أغوستو الأنغولي ومباباني سوالوز السوازيلاندي.
والنجم الساحلي هو الوحيد بين فرق المجموعة، الذي يعد صاحب خبرة في هذه المسابقة، وسبق له أن أحرز اللقب (عام 2007)، فيما بلغ زيسكو نصف النهائي في النسختين الاخيرتين.
وتقام الجولة الأولى من دور المجموعات بين الرابع والسادس من ماي المقبل، على أن تختتم منافسات هذا الدور في 28 غشت و29 منه. ويتأهل إلى ربع النهائي الأول والثاني من كل مجموعة.
وفي ما يلي نتيجة عملية سحب قرعة دور المجموعات لدوري عصبة أبطال إفريقيا لكرة القدم.
— المجموعةالأولى :
النادي الأهلي (مصر )، وتاونشيب رولرز (بوتسوانا)، وكامبالا سيتي (أوغندا)، والترجي التونسي (تونس).
— المجموعةالثانية:
مازيمبي (الكونغو)، و مولودية الجزائر (الجزائر)، والدفاع الحسني الجديدي (المغرب)، ووفاق سطيف (الجزائر).
— المجموعة الثالثة:
جمعية ميناء لومي (الطوغو)، وصن داونز (جنوب إفريقيا)، والوداد البيضاوي (المغرب)، وحوريا كوناكري (غينيا) .
— المجموعة الرابعة:
زيسكو يونايتد (زامبيا)، وفاتح غشت (أنغولا)، والنجم الساحلي (تونس)، ومبابان سوالوز (سوازيلاندا).


بتاريخ : 23/03/2018