مكناس تحتضن النسخة الثالثة للألعاب الصحية

 

تحتضن مدينة مكناس الألعاب الصحية ( Jeux de la santé ) في نسختها الثالثة خلال الفترة الممتدة من 05 إلى 08 أبريل 2018.وفي هذا الإطار نظمت جمعية الألعاب الرياضية بمكناس ندوة صحفية سلطت فيها الضوء على جديد هذه النسخة.
وحسب المنظمين، فإن دائرة المشاركة في هذه الدورة توسعت لتشمل جميع مهنيي الصحة من مختلف الأصناف والأجناس (أطباء، أطباء جراحة الأسنان والصيادلة والبياطرة والممرضين والمندوبين الطبيين والصيدليين والمروضين والنظاراتيين وطلبة كليات الطب والصيدلة وجراحة الأسنان المغاربة والأجانب ).
وأوضح نجيب بوحدو، مدير هذه الدورة، خلال إجابته على أسئلة ممثلي وسائل الإعلام أن هذه الدورة ستعرف زيادة في عدد المشاركين مقارنة مع الدورتين الأولى والثانية، إذ يتوقع بالإضافة إلى المشاركين المغاربة آخرون من أمريكا وكندا وفرنسا وإسبانيا وإفريقيا (السينغال على وجه الخصوص)
من جهة أخرى، تضاعف عدد الرياضات التي يتنافس فيها المشاركون من 6 إلى 12 رياضة مقارنة مع النسخة الثانية، إذ ستشمل هذه السنة ألعاب القوى والشطرنج وكرة القدم داخل القاعة، والغولف والسباحة والكرة الحديدية، والكرة الطائرة الشاطئية والتنس وتنس الطاولة، والرمي بالقوس ودراجات VTT ، وماراطون عبر أسوار المولي إسماعيل Marathon des murailles.
وعلى هامش الألعاب الصحية، ستنظم ندوة حول «الرياضة والمنشطات» يؤطرها مختصون وخبراء في المجال سينكبون فيها على دور الرياضة في الحفاظ على جسم وعقل سليمين، ويناقشون التأثيرات السلبية للمنشطات على الرياضيين انطلاقا من التوصيات الدولية في المجال.
وإذا كانت الدورة الأولى قد خلفت ثقبا في ميزانيتها – يقول مدير الدورة – فإن الثانية كانت متوازنة فيما أرباح الدورة الحالية، ستتجه نحو العمل الاجتماعي من خلال القيام بأعمال تعود بالنفع على دور العجرة والإحسان والأطفال المقيمين بها.
وستحتضن فعاليات هذه التظاهرة ملاعب دار الصيدلي ونادي تنس مكناس والقاعة المغطاة التابعة لجامعة المولى إسماعيل، ومسابح النادي المكناسي ومسالك الكولف بفاس ومكناس.
وفي ختام الندوة تم تكريم فريق هيأة دفاع مكناس، الذي فاز بكأس إفريقيا للمحامين التي جرت أطوارها بمدينة مراكش.


الكاتب : يوسف بلحوجي

  

بتاريخ : 27/03/2018

أخبار مرتبطة

تاعرابت: كنت أفضل من كاكا وروبينيو استذكر عادل تاعرابت الأشهر الستة الّتي قضاها مع ​ميلان​ الإيطالي، معتبراً أنّهُ كان الأفضل

ينتظر نهضة بركان، يومه الثلاثاء بداية من الثامنة ليلا، حضور المغرب التطواني إلى الملعب البلدي، من أجل خوض مباراة مؤجلة

قبل بضعة أيام، تمزق ما بقي من الروابط بين الجزائريين والمغاربة مرة أخرى بسبب قميص كرة قدم. لكن قبل بضعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *