رئيس مجلس النواب يشيد بالمواقف الديبلوماسية لبولونيا في دعم القضايا العادلة للمغرب

استقبل الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، أول أمس الأربعاء 28 مارس 2018 بمقر المجلس، Marek Ziolkowski سفير بولونيا المعتمد بالرباط.
وتناولت المباحثات بين الجانبين سبل تعزيز العلاقات المغربية البولونية بصفة عامة والعلاقات البرلمانية بصفة خاصة.
خلال هذا اللقاء، ثمن رئيس مجلس النواب المواقف الديبلوماسية لبولونيا في دعم القضايا العادلة للمغرب داخل الاتحاد الأوروبي وفي مختلف الهيئات الدولية، منوها، على الخصوص، بالموقف الإيجابي لبولونيا من اتفاق الصيد البحري بين المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي. وسجل المالكي أن بولونيا تعتبر دولة عريقة استطاعت الحفاظ على هويتها وعلى تميزها رغم مرورها بمراحل تاريخية صعبة، كما أشاد بالتحول الديمقراطي الذي عرفته.
وعلى الصعيد البرلماني، أعرب رئيس مجلس النواب عن الرغبة في الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين برلماني البلدين لمزيد من التقارب والتشاور، ودعا إلى إعطاء مزيد من الدينامية لعمل مجموعة الصداقة البرلمانية بالبلدين.
من جهته، أكد السفير البولوني على أهمية تمتين العلاقات البرلمانية المغربية البولونية عبر تكثيف التشاور والحوار بين برلمانيي البلدين، وسلم في هذا الإطار دعوة رسمية للحبيب المالكي من رئيس مجلس النواب ببولونيا من أجل القيام بزيارة عمل لبولونيا تكون مناسبة للتباحث مع المسؤولين البولونيين حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتدارس القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.


بتاريخ : 30/03/2018

أخبار مرتبطة

لكي يتم تفعيل استفادة المنتقلين من «أمو «تضامن» إلى «الشامل» مع ما يعني ذلك من تهديد لأرواحهم وسلامتهم طيلة هذه

كشفت مصادر خاصة مقربة من ملف تصفية أصول مجموعة «سامير» أن عملية تفويت فندق “أفانتي” بالمحمدية إلى شركة  aylis Fedala

يخوض المنتخب الوطني النسوي لأقل من 17 سنة، يومه الخميس آخر حصصه التدريبية، تحضير لمواجهة الغد أمام نظيره الجزائري، لحساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *