الدورة 23 من البطولة الاحترافية : اتحاد طنجة يكسب نقطتين جديدتين في صراع اللقب والرجاء يخيب الآمال

عزز فريق اتحاد طنجة ريادته للترتيب بعد فوز ثمين بميدانه على أولمبيك آسفي بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد على أرضية الملعب الكبير لطنجة، برسم منافسات الدورة 23 من البطولة الاحترافية.
ويدين الفريق الطنجاوي بهذا الانتصار للاعب أحمد حمودان، الذي هز شباك القرش المسفيوي في الدقيقة 26، ليرفع رصيد فريقه إلى 44 نقطة، معمقا الفارق الذي يفصله عن أقرب مطارديه حسنية أكادير، إلى أربع نقاط، مستغلا تعادل الأخير مساء السبت مع مضيفه الجيش الملكي، من دون أهداف.
وأرسل الفريق الطنجي، الذي يقدم عروضا قويا من منذ إسناد مهمة تدريبه للمدرب إدريس المرابط، الذي خلف بادو الزاكي، إشارات قوية على أنه سيكون منافسا قويا على لقب الدوري، رغم ان المدرب إدريس المرابط ما فتئ يؤكد في ندواته الصحافية على أن الفريق يحتاج إلى كثير من العمل من أجل التتويج، مشددا على أن المباريات المتبقية تحتاج على سرعة نهائية كبيرة.
أما فريق أولمبيك آسفي، فرغم هذه هزيمته، فقد ظل في المركز الرابع برصيد 35 نقطة.
و سجلت مباريات الأحد هزيمة قاسية لفريق الرجاء البيضاوي بميدانه أمام اتحاد الفتح الرياضي بهدفين لواحد، سجلهما هدفي كل من يوسف أنور (د38) و أمين اللواني (د59 ض.ج)، فيما وقع هدف فريق الرجاء البيضاوي اللاعب زكريا حذراف (57 ض.ج).
ووجه المدرب الإسباني غاريدو انتقادات كبيرة للاعبيه، علما بأن وجد نفسه مضطرا إلى التعامل مع غياب قطب دفاعه بدر بانون والظهير الأيمن عمر بوطيب، فضلا عبد الرحيم الشاكير.
وارتقى فريق اتحاد الفتح الرياضي عقب هذا الفوز، وهو الثامن له في الموسم والرابع خارج الميدان، إلى المركز السادس بمجموع 33 نقطة، فيما تجمد رصيد فريق الرجاء البيضاوي، الذي مني بالهزيمة الثانية بميدانه بعد الأولى أمام شباب أطلس خنيفرة برسم الدورة السابعة، عند 36 نقطة في المركز الثالث.
وحسم اولمبيك خريبكة ديربي الفوسفاط أمام جاره سريع وادي زم بهدف واحد، سجله يوسف أوكادي في الدقيقة 35 من ضربة جزاء.
وارتقى فريق أولمبيك خريبكة عقب هذا الفوز، وهو الثامن له في الموسم مقابل 10 هزائم وخمسة تعادلات، إلى المركز العاشر بمجموع 29 نقطة، فيما ظل نادي سريع وادي زم، عقب هذه الهزيمة وهي العاشرة له في الموسم مقابل ثمانية انتصارات وسبعة تعادلات، في المركز الثالث عشر بعد أن تجمد رصيده عند 25 نقطة.
وكانت الدولة 23 قد شهدت إجراء مبارتين يوم السبت، تعادل في الأولى الكوكب المراكشي مع شباب أطلس خنيفرة بهدف لمثله والجيش الملكي مع الحسنية من دون اهداف.
النتائج

الكوكب المراكشي – شباب خنيفرة 1 – 1
الجيش الملكي – حسنية أكادير 0 – 0
أولمبيك خريبكة – سريع وادي زم 1 – 0
الرجاء البيضاوي – الفتح الرياضي 1 – 2
إتحاد طنجة – أولمبيك آسفي 1 – 0


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 03/04/2018

أخبار مرتبطة

عقد يوم الخميس الأخير، بمقر وزارة الداخلية، اجتماع موسع، عرف حضور وزير الداخلية، ووزير التجهيز والماء، ووزير التربية الوطنية والتعليم

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *