الحي الحسني الدار البيضاء : سقوط نصاب يوهم ضحاياه بعقود عمل وهمية

«نجحت مصالح الشرطة القضائية بمنطقة الحي الحسني بالدار البيضاء، نهاية الأسبوع المنقضي، في توقيف شخص يبلغ من العمر 63 سنة، يشتبه في تورطه في قضايا تتعلق بالنصب والإحتيال» يقول بلاغ لولاية أمن الدارالبيضاء.
وتابع الصدر ذاته «استنادا إلى الأبحاث والتحريات الميدانية؛ التي أنجزتها عناصر فرقة الشرطة القضائية، فقد تبين أن المعني بالأمر له ثـمان سوابق عدلية في ميدان النصب، حيث كان يعمل على إيهام ضحاياه بتهجيرهم نحو دول الخليج للعمل مستغلا حاجتهم في تحصيل وظيفة ودخل قارين، وذلك بموجب عقود عمل وهمية مقابل مبالغ مالية متفاوتة، حيث كان يتسلم منهم تلك المبالغ ويختفي عن الأنظار موقعا إياهم في شباك النصب». و»استمرارا في البحث والتحري حول طبيعة المعاملات وحجم المبالغ المالية المتحصلة خلال عمليات النصب التي اقترفها الموقوف، تبين أن هذا الأخير تمكن من الإيقاع بحوالي 21 ضحية، تسلم منهم مبالغ مالية تفاوتت بين 2500 و 10000 درهم «.
«هذا، وقد أحالت المصالح الأمنية المعنية الموقوف على النيابة العامة المختصة مباشرة بعد انقضاء فترة الحراسة النظرية، وذلك من أجل النصب» يؤكد المصدر نفسه.
اعتقال مهاجر افريقي متورط في تزوير أختام رسمية

«تمكنت منطقة أمن الحي الحسني بالدار البيضاء، من توقيف شخص، ينحدر من دول إفريقيا جنوب الصحراء؛ يبلغ من العمر 31 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالتزوير واستعماله في أختام وطوابع رسمية» يقول بلاغ لولاية أمن الدارالبيضاء ، مضيفا «وجرى توقيف المشتبه فيه متلبسا بحيازة وثائق إدارية مزورة، من بينها وصل عقد كراء يحمل توقيعا وأختاما إدارية مشكوك فيها؛ كان قد أدلى بها للمصالح المختصة قصد الحصول على شهادة الإقامة».
و»مكنت التحريات والأبحاث المعمقة التي باشرتها مصالح الأمن ، من تحديد هوية الشريك المشتبه فيه الرئيسي الذي أمده بالوثائق الأصلية التي عمل على تزويرها بتغيير بياناتها التعريفية؛ والذي مازالت الأبحاث جارية قصد إيقافه؛ في وقت أسفرت فيه عملية التفتيش عن حجز المعدات المعلوماتية والأختام المزورة المستعملة في التزوير والنماذج الأصلية للوثائق الإدارية المستعملة» يؤكد المصدر ذاته ، مشيرا إلى»وضع المشتبه فيه تحت الحراسة النظرية من أجل البحث المجرى بإشراف النيابة العامة المختصة».


بتاريخ : 03/04/2018