انطلاق النسخة الثالثة للبطولة العربية للرماية بأسلحة الخرطوش

 

افتتحت مساء أمس الأول الأربعاء، بفضاء الفلين بمنطقة العرجات ، ضواحي سلا النسخة الثالثة من البطولة العربية للرماية بسلاح الخرطوش، المنظمة من طرف الجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية وبتعاون مع الإتحاد العربي للرماية، والتي تنظم تحت رئاسة صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد. حفل الافتتاح ترأسه عبد العظيم الحافي الرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية ، ورئيس الإتحاد العربي للرماية ادعيج العتيبي ، وعدد من سفراء الدول العربية المشاركة. ويشارك في النسخة الثالثة للبطولة العربية للرماية بسلاح الخرطوش ،التي ستستمر إلى غاية 10 أبريل الجاري،116 رام ورامية منهم 27 رامية يمثلون 10 دول عربية(الجزائر،السعودية ،مصر،الكويت،قطر الإمارات،البحرين،عمان،لبنان والمغرب).
وسيمثل المغرب في هذه البطولة 19 رام ورامية من بينهم 4 راميات،ويحدوهم أمل كبير في تحقيق نتائج جيدة خاصة وأن المغرب كان قد فاز بالجائزة الدولية الكبرى في صنف التراب عند السيدات بفضل مريم الرماح،في حين كانت البطلة إبتسام ماريغي ،فازت بالرتبة الثانية في صنف السكيت .
وسيكون التباري في مسابقات الحفرة الأولمبية،والسكيت،والحفرة المزدوجة،كما سينظم على هامش البطولة العربية في نسختها الثالثة تدريب رسمي لتبادل تجارب البلدان العربية في رياضة الرماية بسلاح الخرطوش.
ويدير البطولة العربية للرماية بسلاح الخرطوش،10 حكام ينتمون إلى كل من مصر ،المغرب،الإمارات العربية المتحدة،والكويت،وكا هؤلاء الحكام إستفادوا من دورة تكوينية مكثفة ،بفضاء الفلين بالعرجات.
وعن التنظيم أكد عبد العظيم الحافي الرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربيى للرماية الرياضية،بأن كل الترتيبات وضعت من أجل إنجاح النسخة الثالثة: «المغرب ،له نجاحات كبيرة في مجال تنظيم المنافسات الرياضية في مجال الرماية الرياضة،وقد تابع المهتمون المستوى العالي والاحترافي التي نظمت به البطولة الدولية الكبرى،والتي ستصبح موعدا قارا بالمغرب.
وهنا لابد من الإشارة إلى أن هناك إجراءات إدارية خاصة، تجب مباشرتها في المطارات نظرا لأن هناك أسلحة،ويجب أن تمر في ظروف حسنة وهذا ما تم . بالنسبة للمنافسة العربية ستكون جد قوية لتواجد رماة لهم صيتهم العالمي والأولمبي»
يذكر بأن حفل الافتتاح، عرف تقديم عروض فنية من طرف فرقة تكادة الشعبية، والتي حرصت على اختيار مجموعة من أغانيها التي تتحدث عن الخيل والبارود،والصيد،والرماية،والتي لقيت تجاوبا كبيرا من طرف الضيوف العرب المشاركين في النسخة الثالثة من البطولة العربية.


الكاتب : الرباط:عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 06/04/2018