مخلفات الدورة الثانية من البلاي أوف والبلاي داون في الكرة الطائرة.. احترام منطق القوة وتكريس الضعف في البطولة الوطنية

أسفرت الدورة الثانية من البلاي أوف والبلاي داون في الكرة الطائرة على نتائج منطقية ومنتظرة تم التكهن بها مسبقا برسم تقديم ملخص عن مباريات هذه الدورة.
والملاحظ أم هناك ضعف يميز الدوري الوطني بجلاء وتراجعه بشكل يثير التخوف على مستقبل هده اللعبة التي كانت بطولتها في السابق تجلب العديد من العشاق وتتميز بالندية والتشويق.
نتائج هذه الدورة أكد فيها الجيش الملكي قوته و أرسل إشارات قوية أنه الفريق الذي سيحصد ألقاب هذا الموسم حيث أكرم وفادة ضيفه النادي المكناسي بانتصار آخر  بثلاث جولات لصفر بعدما هزمه الأسبوع الماضي بعقر داره  ليواصل الجيش الملكي صدارته للبلاي أوف بمجموع ست نقط بينما الكوديم فقد آماله في التنافس على اللقب.
الفتح الرباطي هو الأخر حقق نتيجة الفوز عندما استقبل أولمبيك اليوسفية وهزمه بثلاث جولات لواحدة، ليبقى الفتح الرباطي المنافس القوي والوحيد للمتصدر الذي يتساوى معه في النقط مع امتياز للجيش بفضل النسبة العامة مما ينذر بلقاءين قويين يجمعان بين الفريقين قد ينسياالرتابة المعتادة في مباريات الدوري الوطني.
هكذا إذن، يستضيف الفتح الرباطي فريق الجيش يوم غد الأربعاء برسم الدورة الثالثة من دوري البلاي أوف في قمة الدورة بامتياز .
البلاي داون نتائجه لم تخرج عن التوقعات حيث فازت جمعية واحة فكيك على اتحاد طنجة بثلاث جولات لاثنثين ليستعد ممثل البوغاز إلى مباريات السد في حين نجد الدفاع الحسني الجديدي المنهزم برسم هذه الدورة أمام الاتحاد الرياضي بثلاث جولات لواحدة وضع رجليه بالقسم الثاني.
للإشارة، فالدورة الثالثة تجرى يومه الأربعاء حيث يستقبل الفتح الجيش الملكي و يرحل الكوديم لمقابلة أولمبيك اليوسفية بالنسبة لمباريات البلاي أوف، أما في البلاي داون يستقبل الجريح إتحاد طنجة منكسرا آخر هو الدفاع الحسني الجديدي بينما الاتحاد الرياضي يستقبل جمعية واحة فكيك.


الكاتب : سعيد العلوي

  

بتاريخ : 10/04/2018