الجولة 26 للقسم الوطني الثاني .. الصراع على الصعود بات يحتد دورة بعد أخرى

كذب فريق رجاء بني ملال كل التكهنات، وانتصر ضمن فعاليات الدورة 26 للقسم الوطني الثاني على الفريق المضيف المولودية الوجدية بهدفين لواحد، وانتزع بذلك الصف الثاني من المحليين ودفع بهم إلى الصف الثالث ب 48 نقطة في حين رفع الضيوف رصيدهم الى 49 على بعد نقطتين من المتصدر يوسفية برشيد، الذي اكتفى بالتعادل السلبي أمام مضيفه المغرب الفاسي، الذي خرج من دائرة التنافس على أحد مقعدي الصعود، تاركا الفرصة لشباب بنجرير الذي رغم تعادله اللسلبي أمام ضيفة وداد تمارة فلازال يؤمن بحظوظه، مادام الفارق بينه وبين الصف الثاني لا يتعد 6 نقاط.
بالنسبة لأسفل الترتيب، تمكن شباب المسيرة من تحقيق الانتصار بهدفين لواحد رفقة الإطار حمو الفاضلي على ضيفه الاتحاد القاسمي، الانتصار أبعد بنسبة كبيرة ممثل الأقاليم الصحراوية عن مناطق النزول، بعد رفع رصيده الى 31 نقطة، ويحتاج إلى انتصار آخر لضمان مكانته ضمن القسم الثاني، شأنه في ذلك شأن الجمعية السلاوية الذي تمكن من الفوز على اتحاد الخميسات بهدفين لواحد، ليرتقي إلى الصف 10 برصيد 29 نقطة، فيما تجمد رصيد الضيوف في 27 نقطة، وباتوا قريبين من المناطق المكهربة إن لم يتداركوا الموقف قبل فوات الأوان.
التعادل السلبي كان عنوان قمة أسفل الترتيب التي جمعت فريق الرشاد البرنوصي الذي يفتقد دائما إلى اللاعب رقم 12 المتمثل في الجمهور الذي يكون السند القوي لأي فريق، و الاتحاد الإسلامي الوجدي الذي ودع هذا القسم بسبة كبيرة وبات من سابع المستحيلات أن يفلت من النزول إلا إذا كانت هناك معجزة خارقة وهذا الأمر جد مستبعد لأنه يبتعد على الصف 14 ب سبع نقاط المحتل من طرف وداد تمارة العائد بتعادل من بنجرير عند حلوله ضيفا على الشباب، الذي ضيع فرصة الاقتراب وتشديد الخناق على فرق الصدارة. بالمقابل النقطة الوحيدة كانت غير كافية للوداد للابتعاد عن جاذبية النزول. نفس الأمر ينطبق على شباب قصبة تادلة الذي عجز عن تجاوز الوداد الفاسي واكتفى بالتعادل السلبي الذي تركه في الصف 15 المؤدي الى القسم الوطني للهواة.
أما التعادل السلبي الخامس، فقد كان من نصيب لقاء النادي القنيطري ضد نظيره أولمبيك الدشيرة، الذي وصل رصيده إلى 36 نقطة فيما لازال الكاك ضمن الفرق المهددة ب 29 نقطة.

 

النتائج:

شباب المسيرة……… الاتحاد القاسمي2-1
جمعية سلا………… اتحاد الخميسات2-1
شباب بنجرير…………….. وداد تمارة0-0
شباب ق تادلة……………… وداد فاس0-0
النادي القنيطري…… اولميبك الدشيرة0-0
المغرب الفاسي………. يوسفية برشيد0-0
مولودية وجدة…………. رجاء بني ملال1-2
الرشاد البرنوصي…… الاتحاد ا.الوجدي0-0


الكاتب :  سعيد هندي

  

بتاريخ : 11/04/2018

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *