الحدادي يلجأ لمحكمة التحكيم الرياضية بحثا عن القميص الوطني

تقدم منير الحدادي، مهاجم ألافيس الاسباني، بطعن أمام محكمة التحكيم الرياضية من أجل تحويل الانتماء من إسبانيا إلى المغرب، على أمل المشاركة في كأس العالم لكرة القدم في روسيا.
وقالت المحكمة في بيان لها إن منير قدم الطعن بالتعاون مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعدما رفض الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) طلبه في 13 مارس الماضي.
وأضاف بيان المحكمة، التي تتخذ مدينة لوزان السويسرية مقرا لها، «يتضمن الطعن طلبا من أجل اتخاذ القرار بحلول منتصف ماي للبت في أمر الجنسية الرياضية، ليكون مؤهلا للعب في كأس العالم 2018».
وتمنع قواعد الفيفا اللاعبين من تحويل الانتماء إذا خاض مباراة دولية رسمية، حتى وإن كان مزدوج الجنسية.

وخاض منير (22 عاما) مباراة واحدة مع إسبانيا أمام مقدونيا في تصفيات بطولة أوروبا في سبتمبر 2014، عندما شارك بديلا خلال أقل من 15 دقيقة. وقال منير حينها «هذا قراري وأعرف ما أفعله، ومنذ كنت ناشئا لعبت لإسبانيا وهذه هي خطتي. تحدثت مع مسؤولين في المغرب وأبلغتهم برغبتي اللعب لإسبانيا».
وولد منير في إسبانيا لأب مغربي ونشأ في أكاديمية برشلونة ولعب للفريق الأول ويقضي حاليا فترة إعارة إلى ألافيس.
كما قضى موسما على سبيل الإعارة إلى بلنسية.
وتدرس لجنة بالفيفا مقترحا يجعل القواعد أكثر مرونة في هذه القضايا.
واقترح اتحاد الرأس الأخضر تخفيف القواعد لتسمح باللاعب بتحويل الولاء إذا خاض مباراة أو مباراتين مع منتخب آخر، دون أن يملك فرصة واقعية في المشاركة مرة أخرى.
ويقام المونديال في الفترة ما بين يومي 14 يونيو و15 يوليوز، ويسمح للمنتخبات المشاركة حتى 15 ماي المقبل بتقديم قائمة مبدئية، على أن تتقدم في وقت لاحق بقائمتها النهائية.
وتنتهي الفترة المسموح خلالها بتقديم القائمة النهائية لكل منتخب في الرابع من يونيو.
وأوقعت قرعة كأس العالم المغرب وإسبانيا في مجموعة واحدة بجانب البرتغال وإيران.


بتاريخ : 12/04/2018