أولمبيك آسفي يعترض على عقوبات اللجنة التأديبية

سلطت اللجنة المركزية التأديبية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، سيف عقوباتها على فريق أولمبيك آسفي، على خلفية الأحداث التي رافقت مباراة القرش المسفيوي أمام حسنية أكادير، عن الجولة 24 من الدوري الاحترافي، حيث قررت في اجتماعها أول أمس الثلاثاء، توقيف محمد أمين الصبار، عميد الفريق المسفيوي أربع مباريات، اثنتان منها موقوفتا التنفيذ، بعد تلقيه البطاقة الحمراء، عقب احتجاجه على قرار الحكم الجعفري بإعلان ضربة جزاء لصالح الحسنية، مع غرامة مالية قدرها 2000 درهما بناء على المادة 86 من قانون العقوبات. كما أوقفت زميله محمد حمدان، لمباراة واحدة.
وقررت اللجنة التأديبية، في بلاغ على الموقع الرسمي للجامعة ، توقيف أحمد بوكطاية، الكاتب العام لفريق الأولمبيك 6 مباريات، ثلاث منها موقوفة التنفيذ، مع غرامة مالية قدرها 6000 درهما، بناء على المادة 86 من قانون العقوبات، وهي العقوبة ذاتها التي سلطتها على عبد الرحيم بنختي، مدرب حراس المرمى.
وقررت اللجنة أيضا تغريم الفريق مبلغ 5000 درهم، بسبب استعمال الجماهير المسفيوية للشهب الاصطناعية خلال المباراة، بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، فضلا عن غرامة أخرى بقيمة 2000 درهم بعد مراكمة اللاعبين لستة إنذارات خلال المباراة.
وعاقبت اللجنة حسنية أكادير بغرامة مالية بقيمة 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية في المباراة، بناء على المادة 105 من قانون العقوبات مع تسجيل حالة العود.
وعبر إبراهيم الفلكي، الناطق الرسمي باسم الفريق المسفيوي، عن امتعاضه من هذه العقوبات، التي كانت قاسية بنظره، مؤاخذا اللجنة على عدم الاستئناس بالقرص المدمج، التي أرسله الفريق إلى الجامعة، والذي يتضمن مجموعة من المشاهد التي تؤكد عدم حيادية الحكم، وأيضا ارتكاب لاعبي الحسنية لبعض الأخطاء، دون أن تتم معاقبتهم، وهو ما اعتبره مصدرنا تحاملا على الأولمبيك ولاعبيه.
وشدد الفلكي على أن القضية متعددة الأطراف، وبالتالي لا يمكن معاقبة طرف دون باقي الأطراف، وفي مقدمتهم طاقم التحكيم، التي بالغ في استفزاز لاعبي الأولمبيك.
وأضاف المصدر ذاته أن اللجنة التأديبية سبق لها أن استعانت في حالات سابقة بالأقراص المدمجة، وفرضت عقوبات على لاعبين لم يكونوا معاقبين من طرف الحكام، بيد أنها في هذه الحالة تجاهلت الأمر، «الأمر الذي يدفعنا إلى اعتبار هذه الأحكام باطلة، لأن ما بني على باطل فهو باطل»، حيث كان يتعين على اللجنة أن تعاقب كافة الأطراف.
وأكد محدثنا على أن أولمبيك آسفي سيقوم باستئناف العقوبات الصادرة في حق عناصره، حيث سيبادر إلى إرسال رد مكتوب إلى الجامعة، يتضمن كافة الملاحظات المسجلة.
وأوقفت اللجنة ذاتها عادل الحسناوي، لاعب فريق الدفاع الجديدي لمباراتين نافذتين، بناء على المادة 85 من قانون العقوبات، كما عاقبت أوسيو طحيون، لاعب اتحاد طنجة، بالإيقاف لمباراة واحدة. كما أوقعت غرامة مالية على فريق
الدفاع الحسني الجديدي بقيمة 2000 درهم، لحصول لاعبيه على 3 إنذارات وطرد خلال مباراة الراسينغ الرياضي، لحساب الجولة 24 من البطولة.


الكاتب :  إ - العماري

  

بتاريخ : 13/04/2018

أخبار مرتبطة

أكثر من 30 سوقا بلدية موزعة على تراب مقاطعات جماعة الدارالبيضاء لا تجني منها إلا الفتات بسبب سوء تدبيرها، وبحسب

أعلنت شركة “إكسلينكس فيرست”، أمس الثلاثاء، أن الشركة العالمية المتخصصة في الطاقة ” GE Vernova ” استثمرت 10.2 ملايين دولار

لا تزال أثمنة اللحوم الحمراء تسجل ارتفاعا ملحوظا وصل أرقاما قياسية أثرت بشكل كبير على جيوب الناس وأثقلت كاهلهم، ولم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *