الدورة 26 من بطولة القسم الوطني الثاني.. مباريات حارقة في القمة والأسفل

لم يتبق إلا خمس دورات على نهاية بطولة القسم الوطني الثاني، وهو أمر يجعل المنافسة تشتد أكثر فأكثر، بين أندية تبحث عن تذكرة ترشح نحو قسم الأضواء وبين أخرى ساعية إلى الابتعاد عن المناطق المؤدية إلى نفق النزول محو غياهب قسم الهواة.
فريق المغرب الفاسي يستقبل الراسينغ البيضاوي، ورهانه على استغلال عاملي الأرض والجمهور. ومن شأن الانتصار أن يعيد نمور فاس لأجواء اللعب على الصعود، بعد الهزائم الثلاث الأخيرة، وهي التعثرات التي جعلت ممثل العاصمة العلمية يبتعد عن الصدارة، رغم امتلاكه لمبارتين مؤجلتين. ولن تكون المهمة يسيرة أمام متصدر البطولة، الذي تواضعت نتائجه مؤخرا، وهو الأمر الذي يجعل اختبار الماص صعبا للغاية، بحيث لا يريد كل طرف أن يسقط مرة أخرى.
ويأمل يوسفية برشيد، سادس الترتيب بـ35 نقطة، وهو يرحل إلى تمارة لمواجهة الوداد، تحقيق الفوز، وتجاوز خسارته الأخيرة أمام رجاء بني ملال. انتصار – إن تحقق – سيجعل الفريق الحريزي ضمن دائرة المنافسة على الصعود. وفي المقابل تشكل المباراة فرصة لوداد تمارة من أجل الابتعاد رسميا عن حسابات النزول، التي تتعقد أكثر فأكثر.
ويستقبل اتحاد الخميسات رجاء بني ملال في مباراة بين فريقين بنفس الهواجس، فالزموريون لم يضمنوا بقاءهم بعد، وبالتالي فالمباراة تعد خيارا لا يتكرر دوما من أجل تحسين الترتيب، خاصة وأنهم أضاعوا الكثير من النقاط في المباريات الأخيرة. وفي المقابل سيكون رجاء بني ملال مطالبا بالانتصار من أجل الهروب من المنطقة الحمراء.
اتحاد آيت ملول سيكون في رحلة شاقة نحو العيون لمواجهة شباب المسيرة. لكن المهمة لكن يتكون سهلة أمام شباب المسيرة، الذي خسر في آخر مباراة له أمام مولودية وجدة، وتراجع نحو المركز الرابع.
ويستقبل أولمبيك الدشيرة مولودية وجدة، رافعا شعار تأكيد تأكيد نتائجه الأخيرة، بعدما انتصر في مبارتيه الأخيرتين، وابتعد نسبيا عن المنطقة المكهربة، لكنه يدرك أنه في حاجة إلى نقاط أخرى من أجل تفادي النزول. وفي المقابل يأمل سندباد الشرق أن لا يعود خالي الوفاض من رحلة شاقة نحو أكادير، وهو الذي يعتبر أحد أبرز المرشحين للعودة لمكانه الطبيعي.
سريع واد زم يستضيف الاتحاد القاسمي، في مباراة يتمنى الحفار أن تكون نهاية لمسلسل الهزائم، الذي ضربه في الدورات الأخيرة، حيث تراجع نحو الصف 11 بـ30 وبات بالتالي من الأندية المهددة، لكن المحليين لن يكونوا لقمة سائغة، علما بأنهم يحتل الرتبة الثالثة، ويسعون لاستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل خطف النقاط الثلاث.
الوداد الفاسي يرحل لتمارة لمواجهة الاتحاد المحلي، في قمة أسفل الترتيب، بين فريقين يجمعهما مصيرهما المشترك إن تواصلت نتائجهما كما هي عليه اليوم، كما أنهما يتشاركان في نفس الترتيب وبنفس عدد النقاط، 26 لكل منهما، ويرى كل فريق في هذا المباراة فرصة من أجل إغراق خصمه المباشر أولا، ثم ربح بعض النقاط المفيدة في حسابات المنعرج الأخير من بطولة هذا الموسم.
قبل أن تختتم الدورة بمواجهة الرشاد وجمعية سلا، الذي يرغب في أن يزكي انتصاره العريض الأسبوع الماضي على حساب الراك، لكنهم سيواجهون فريقا يبحث عن نقاط جديدة من أجل الابتعاد عن مناطق الخطر وإنعاش حظوظه في البقاء.
البرنامج

n السبت 22 أبريل 2017
يوسفية برشيد – وداد تمارة
الرشاد – جمعية سلا
سريع وادي زم – اتحاد سيدي قاسم
اتحاد تمارة – الوداد الفاسي

n الأحد 23 أبريل 2017
اتحاد الخميسات – رجاء بني ملال
شباب المسيرة – اتحاد ايت ملول
المغرب الفاسي – الراسينغ البيضاوي
أولمبيك الدشيرة – مولودية وجدة


الكاتب : ب. سكتي

  

بتاريخ : 21/04/2017