لوصيكا يبحث عن طوق النجاة والكاك في رحم المعاناة

الجولة الخامسة والعشرون من الدوري الاحترافي ..

عندما يحضر الديربي، فإن الاهتمام ينصب نحو هذه المواجهة ذات الحساسيات المفرطة، ومع ذلك، فالدورة أفرزت مواجهات قوية وصدامات عنيفة، وتراهن على هذه الجولة التي قد تحدث تغييرا على أسفل الترتيب، مجموعة من الفرق الباحثة عن طوق النجاة.
الفريق العسكري الذي بصم على إياب مميز بصنعه لانتصارات متتالية، قفزت به نحو طابور المقدمة، هذا الفريق سيحط الرحال بخنيفرة وكله أمل في العودة بالعلامة الكاملة، سيما وأن شهيته تفتحت، وأصبح رهانه الظفر ببطاقة المشاركة في إحدى المنافسات القارية ، لكن الفريق الخنيفري مازال لم يؤمن موقعه حسابيا، لذلك، فخياره هو استثمار امتياز الاستقبال، لتعزيز الرصيد وتأمين الموقع، ولو في غياب المدرب يعيش المطرود خلال الدورة الماضية أمام أولمبيك آسفي.
اتحاد طنجة أقال مدربه بنشيخة، بعد الخروج من منافسات الكاف، وفاز في مؤجل الدورة 22 على الفريق الآسفي، في انتظار مؤجلين آخريين، هذا الفريق في رصيده 38 نقطة، ويحتل الصف السادس، لكنه يتطلع لتسلق المراتب، لذلك، يراهن على العودة بالفوز من خريبكة، إلا أن لوصيكا، المنتشي بالانتصار على الرجاء، يعي جيدا أن تعزيز الرصيد بثلاث نقط على حساب طنجة، سيقربه من بر الأمان.
رصيد الفتح من النقط لا يتعدى 27 نقطة، مع مبارتين ناقصتين، ما يعني أنه مازال في عداد الفرق المعذبة حسابيا، واستقباله لأولمبيك آسفي مناسبة لاستعادة توازنه، خصوصا وأنه حول بوصلة أهدافه نحو البطولة الاحترافية، بعد تأهله لدور المجموعات عن منافسات الكاف، لكن المدرب بنهاشم الذي أمن بقاء الأولمبيك، لن يرضى بخسارة ثانية تواليا، بعد التي مني بها أمام اتحاد طنجة الأربعاء الماضي.
المتتبعون يتساءلون عن سر فقدان حمامة تطوان تحليقها المعهود هذا الموسم، ووضعية الماط على سلم الترتيب، يفرض على هذا الفريق استغلال عاملي الأرض والجمهور، لخطف نقط المباراة التي ستجمعه بشباب قصبة تادلة، هذا الأخير يتجرع مرارة الخسارة بميدانه الدورة الماضية، ويبحث عن الهروب من الصف ما قبل الأخير . هي مواجهة بطابع السد، ونقطة التعادل لا تسمن ولا تقوي حظوظ البقاء.
فريق نهضة بركان وضع كهدف له، الحفاظ على موقعه في الصف الثالث، لضمان المشاركة القارية، ويعي جيدا، أن كلا من الجيش واتحاد طنجة يتربصان به، لذلك، فالمدرب الطاوسي مطالب بجني النقط كاملة أمام فريق معذب في المرتبة 15، ويتعلق الأمر بالنادي القنيطري، هذا الأخير سيرحل إلى بركان لأجل الفوز، باعتباره الخيار الوحيد. هي مباراة غير متكافئة، لكنها حارقة، فهل سيخلق الكاك الحدث؟
البرنامج

n السبت 22 أبريل
شباب خنيفرة ـ الجيش الملكي س16
نهضة بركان ـ النادي القنيطري س16
المغرب التطواني ـ ش . قصبة تادلة س18و30د

n الأحد 23 أبريل
الوداد البيضاوي ـ الرجاء البيضاوي س16 الفتح الرباطي ـ أولمبيك آسفي س18و15د
أولمبيك خريبكة ـ اتحاد طنجة س18و15


الكاتب :  سعيد قاسمي

  

بتاريخ : 21/04/2017

أخبار مرتبطة

اكتملت أضلاع المربع الذهبي من مسابقة كأس العرش لموسم 2022 – 2023، بتأهل كل من الجيش الملكي ومولودية وجدة، مساء

غارت بعثة نهضة بركان، صباح أمس الخميس، عبر طائرة خاصة، صوب العاصمة المصرية، من أجل مواجهة نادي الزمالك برسم إياب

يواجه المنتخب الوطني النسوي لأقل من 17 سنة، يومه الجمعة، بداية من الساعة الخامسة والنصف عصرا، على أرضية ملعب سالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *