جنوب أفريقيا تدعم ملف المغرب 2026

كشف الموقع الرسمي لاتحاد الجنوب الإفريقي لكرة القدم، أول أمس الاثنين، عن دعم الاتحاد التام لملف المغرب 2026 لتنظيم كأس العالم، الذي يتنافس فيه مع الثلاثي الولايات المتحدة الأمريكية ، كندا والمكسيك.
وقال الموقع إن دافي جوردان، رئيس الاتحاد، دعا في هذا الإطار، جميع الاتحادات (الجامعات) الإفريقية إلى المساندة غير المشروطة للمغرب كي ينال أحقية تنظيم كأس عالم آخر في القارة الأفريقية في عام 2026.
وقد جاء هذا الإعلان الرسمي من اتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم بعد زيارة وفد رياضي مغربي- إفريقي لمقر الاتحاد (الجامعة) تشكل بالأساس من الدولي السنغالي، مهاجم ليفربول السابق، الحاجي ضيوف، والحارس الكاميروني الدولي السابق، جوزيف أنطوان بيل.
وأضاف الموقع، في هذا السياق أن الدكتور جوردان أوضح للوفد أنه سيكون من الرائع بالنسبة لأفريقيا الحصول على «لقمة» ثانية من «الكرز» في كأس العالم FIFA ، مضيفاً أن المغرب كان من بين المحاولات السابقة الجادة في إفريقيا، لتنظيم هاته التظاهرة العالمية، موضحا «إنها أسطورة قديمة مفادها أن إفريقيا لا تملك القدرة على التنظيم..، وأن على الرافضين التوقف عن استخدام الحجة السياسية..»، مضيفا « استضافت أفريقيا أفضل كأس العالم FIFA على الإطلاق وبدعم جيد، يمكن للمغرب أن يحاكي جنوب أفريقيا.. في هذا الجانب»
هذا، وقد طمأن الدكتور جوردان – يضيف الموقع – المغرب بأنه سيضغط شخصياً من أجل أن تكون القارة الإفريقية وراء الملف المغربي»..
من جانبه قال أنطوان بيل إن المغرب لديه كل المكونات لاستضافة بطولة كأس العالم 2026، معتبرا أن جنوب إفريقيا عبدت طريق التنظيم، والمغرب، بكل تأكيد، سيحذو حذوه، من منطلق المعايير الدولية، التي يتوفر عليها من ملاعب وبنية تحتية عليا..، التي تمكنه من التنافس مع الأفضل في العالم.
وخلص أنطوان بيل – يقول الموقع – «بإعطاء المغرب هذا الدعم؛ إن صوت جنوب أفريقيا من شأنه أن يصنع الفارق في القارة».


بتاريخ : 18/04/2018