لجنة التقييم التابعة للفيفا تواصل تفقد منشآت المغرب

بدأت لجنة التقييم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أول أمس الاثنين جولة في المغرب، المرشح لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026، بعد زيارة مماثلة قامت بها للولايات المتحدة وكندا والمكسيك، المنافسة له بملف ترشيح مشترك.
وأوضح بيان للجنة الترشيح المغربي 2026 أنها استقبلت يوم الاثنين، فريق عمل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المكون من خمسة أعضاء، مرفوقين بأعضاء من إدارة الاتحاد، «الذي يحل بالمملكة في زيارة لإجراء تفتيش سيستمر مدة 3 أيام، من أجل تقييم قدرة المغرب على تنظيم كأس العالم سنة 2026».
وأكد البيان أن «الزيارة تمثل خطوة مهمة بالنسبة للترشيح المغربي»، وأن المغرب «مستعد لتقديم إنجازاته وقدرته على الوفاء بالتزاماته» خلالها.

وتأتي الزيارة في أعقاب جولة قامت بها اللجنة شملت البلدان الثلاث المرشحة، وامتدت بين 10 أبريل و13 منه.
ومن المنتظر أن تكون اللجنة قد تفقدت أمس الثلاثاء الملعب الكبير لمراكش، والذي احتضن لقاءات دولية عدة ومعسكرات تدريب لأندية أوروبية منذ افتتاحه سنة 2011.
وتواصل اللجنة مهمتها لغاية 19 أبريل بزيارة مدن أكادير وطنجة فالدار البيضاء، وستشمل عددا من الملاعب ومعسكرات التدريب والمساحات الخاصة بمهرجانات الفيفا للمشجعين والمراكز الخاصة بالإعلام بالإضافة إلى مواقع أخرى متعلقة بتنظيم البطولة للكروية العالمية.
ومن المفترض أن تصدر اللجنة بعد زيارتها تقريرا تقييميا، علما بأنها تحظى بصلاحية أن تستبعد «تلقائيا» أي ملف يعتبر غير كاف، قبل عملية اختيار البلد المضيف المقرر أن تجري في 13 يونيو المقبل، عشية انطلاق مونديال روسيا 2018.


بتاريخ : 18/04/2018

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *