الرباط تحتضن الدورة 24 لبطولة إفريقيا للترياثلون

تستضيف الرباط يومي 21 و22 أبريل الجاري منافسات الدورة 24 من بطولة إفريقيا للترياثلون والتصفيات القارية المؤهلة للألعاب الأولمبية للشباب، المقرر إقامتها ببوينس أيرس من 8 إلى 18 أكتوبر القادم.
وعلم لدى الجامعة الملكة المغربية للرياضة للجميع، أنه من المقرر أن تحضر هذين الحدثين الرياضيين رئيسة الاتحاد الدولي للترياثلون ماريسول كاصادو ( إسبانيا) إلى جانب رئيس الاتحادين العربي والإفريقي للعبة أحمد ناصر (مصر).
ويشمل برنامج التظاهرة الرياضية القارية، المؤهلة لبطولة العالم التي ستقام بغولد كوست (أستراليا) في الفترة ما بين 12 و 16 شتنبر المقبل، مسابقات الصفوة (ذكورا وإناثا) وفئات أقل من 23 سنة (ذكورا وإناثا) والشبان (أقل من 19 سنة ذكورا وإناثا) والفتيان (16 – 17 سنة ذكورا وإناثا)، فضلا عن مسابقات الفئات العمرية (هواة).
وسيدافع بدر سيوان، المتوج مؤخرا بطلا للعرب، عن تاجه الإفريقي في مسابقة الصفوة، وهي مهمة لن تكون يسيرة، خاصة أمام منافسيه من جنوب إفريقيا ترافيس ماكغرات وروس بيلمان المحتلين على التوالي للمركزين 22 و 18 في مسابقة الفئات العمرية ( 20 – 24 سنة ) في بطولة العالم الأخيرة بروتردام ( هولندا).
وسيكون المغرب ممثلا أيضا في مسابقة الصفوة من طرف المخضرم مهدي الصديق، بطل إفريقيا مرتين في فئة الأمل ( أقل من 23 سنة) سنتي 2007 و2008 والحائز على الميدالية البرونزية (صنف الصفوة) عام 2010 ونعمان السرغيني.
وستعرف مسابقة الأمل (أقل من 23 سنة) مشاركة ثلاثة مغاربة وهم نبيل كوزكوز، الفائز بالميدالية البرونزية في النسخة الماضية بالحمامات في فئة الشبان، وصاحب المركز الرابع في بطولة العالم بروتردام في مسابقة الفئات العمرية (16 – 19 سنة)، وأمين فريح، الفائز بالميدالية الفضية في البطولة العربية، وزكريا حسيكي، صاحب المركز الثالث في الدورة الأولى للجائزة الوطنية الكبرى للترياثلون.
ولدى الإناث ستتنافس كريمة كانون، وصيفة بطلة إفريقيا والعرب في فئة الفتيات، ومواطنتها أميمة الرحماني، في مسابقة الشابات من أجل حجز بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية للشباب.
وفي فئة الذكور سيكون المغرب ممثلا من طرف ثلاثة شبان واعدين ويتعلق الأمر بفادي الحمدي ( 17 سنة) وعبد الرحمان الزعري الجابري (16 سنة) وياسين صفر (16 سنة).


بتاريخ : 19/04/2018