لحم ناقة «مسعورة» يرسل العشرات من رحل « أيت اخليفة» إلى المستشفى

شهد المركز الصحي عبد الرحماني الصحراوي بالرشيدية يوم الخميس الماضي، حالة استنفار قصوى ، اثر استقباله لأكثر من 50 حالة من رحل قبيلة أيت خليفة ضواحي مدينة الرشيدية ، اثر تناولهم للحم ناقة ، يرجح أنها كانت «مسعورة» لتلقي الإسعافات و للقاحات الضرورية.

وعاينت هذه الحالة ، الجمعية المغربية لحماية المستهلك بالرشيدية في شخص رئيسها (ي.خ.)، حيث باشرت الجهات الصحية المختصة بالرشيدية، عملية تلقيح المصابين من رحل المنطقة .
وكانت الجمعية كذلك ، قد استطلعت أراء شهود عيان الذين صرحوا بظهور لحم الذبيحة المذكورة منذ يوم الاثنين الماضي ، ولجوء السكان الرحل إلى التلقيح يأتي من باب أخذ الحيطة و الحذر اللازمين ، مخافة أن يكون ذلك اللحم يحمل أمراضا معدية .
كما قامت الجمعية المغربية لحماية المستهلك بالرشيدية ، بربط الاتصال مع المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية الذي أكد لها خبر الذبيحة ،  حيث قامت بإرسال لجنة مختصة إلى عين المكان لآخذ عينات من الذبيحة قصد إجراء التحاليل المخبرية اللازمة .
وعلمت الجريدة كذلك أن ممثلي السلطات المحلية بقيادة جماعة الخنك/مدغرة، و عناصر من الدرك الملكي، حلوا بعين المكان لحث جميع الرحل الذين تناولوا لحم الناقة المريضة ، على التوجه الى المركز الصحي قصد تلقي اللقاح المضاد للسعار .


الكاتب : فجر مبارك

  

بتاريخ : 23/04/2018