شاطئ مولاي بوزرقطون يستضيف البطولة الدولية لركوب الأمواج

يستضيف شاطئ مولاي بوزرقطون بإقليم الصويرة خلال الفترة الممتدة من 6 إلى 13 ماي القادم منافسات المحطة الأولى للبطولة الدولية لركوب الأمواج في نسختها الثانية. وفي لقاء صحفي عقد الثلاثاء بالدار البيضاء، أكد المنظمون أن هذه التظاهرة الرياضية، المقامة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للزوارق الشراعية، من المرتقب أن تعرف مشاركة 80 من المتنافسين المحترفين، الذين يمثلون نحو 24 دولة من مختلف أرجاء المعمور، وخاصة من أوروبا وإفريقيا وأمريكا.
وأبرزوا أن المتنافسين ستكون أمامهم تحديات كبرى من أجل التأهل لنهائيات هذه البطولة الدولية «إنترناشيونال ويندسورف تور»، المرتقب إجراء أطوارها بولاية هواي الأمريكية، مرورا بمحطات أخرى بما فيها البيرو والمكسيك.
ويضرب البطل العالمي بوجمعة غيلول، حامل مشروع هذه التظاهرة الأولى من نوعها في المغرب وإفريقيا، موعدا لمحترفي وهواة هذه الرياضة البحرية من الجنسين من أجل المساهمة في تحقيق التنمية والإشعاع الدولي، فضلا عن كون هذا الحدث يشكل فرصة سانحة أمام الشباب لاستكشاف ما تتميز به هذه الرياضة ذات المستقبل الواعد.
وبالموازاة مع منافسات هذه التظاهرة، ستقام عدة أنشطة خدمة للمنطقة تهم بالأساس تنظيم حملة للتحسيس بأهمية الحفاظ على البيئة وورشات في الرياضات البحرية لفائدة الأطفال وأخرى حول الثقافة المحلية وباقي المؤهلات التي تزخر بها المدينة.


بتاريخ : 24/04/2017