الوداد يفوز على نهضة بركان ويقترب من المتصدر

فاز فريق الوداد البيضاوي على نهضة بركان بهدفين لواحد برسم مؤجل الدولة 22 من البطولة الاحترافية على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس ليلة أول أمس بحضور جماهير ودادية عريضة وفي لقاء عرف حضور متميز للزوار الذين لفتوا الانتباه من خلال حضورهم الجيد.
وقد تميزت الجولة الأولى للوداد باندفاع قوي مكنه من الوصول للشباك في وقت مبكر بواسطة اللاعب نصير ( د70)، هدف زاد من حماس أصدقاء محمد أوناجم الذين ناوروا وهددوا مرمى الحارس عبد العالي لمحمدي في أكثر من مناسبة والذي كان متألقا وتصدى لكل المحاولات التي كانت تشكل الخطورة على مرماه. كما كان الخصم البركاني حاضرا هو الآخر وقدم عرضا جيدا ونهج أسلوبا مفتوحا وهدد هو الآخر مرمى الحارس الودادي ياسين الخرجي الذي عانى هو الآخر من خلال الضغط الذي مارسه كل من عبد الصد لمباركي وأيوب الكعبي ،الذي تألق كأحسن هداف في البطولة الافريقية المحلية رفقة المنتخب المحلي. مع مجريات اللعب، تمكن الضيوف من زيارة مرمى الوداد بواسطة الهداف أيوب الكعبي في الدقيقة 35 وإثر إحدى الانسلالات للناهيري من الجهة اليسرى، ومن تسديدة قوية في الدقيقة 45 ، كاد الوداد أن يضاعف الحصة إلا أن الكرة مرت جانبية من الحارس لمحمدي ليعلن بذلك الحكم عن نهاية الشوط الأول بالتعادل هدف لمثله.
الشوط الثاني عرف عدة متغيرات من خلال الحضور القوي للاعبي النهضة البركانية الذين ضغطوا على دفاع الوداد من خلال تمركزهم الجيد وهددوا مرمى الوداد في أكثر من مناسبة.
كما عرفت هذه الجولة تغيرات على مستوى التركيبة البشرية لكلا الطرفين، حيث أقحم المدرب الجعواني حسان أمعنان مكان سهيل ايشو (د 65 ومعاذ الصحفي مكان عبد الصمد لمباركي د 73 مع دخول أنس الأصبحي من جهة الوداد مكان أمين تيفزوي الذي لم يظهر بصورته المعهودة.
كما أتيحت للوداد فرصتان حقيقيتان للتهديف بواسطة الناهيري د 67 وعلى خاندرو كينطانا الارجنتيني. وقبل نهاية المباراة بدقائق وتحديدا في د 83، يتمكن الوداد من بلوغ مرمى الضيوف بواسطة أمين عطوشي.
انتهى الوقت القانوني وأضاف الحكم أربعة دقائق شهدت بعض المحاولات لمهاجمي نهضة بركان لكن النتيجة لم تتغير ليعلن بذلك الحكم التيازي عن نهاية اللقاء المؤجل بفوز الوداد وحصوله على 43 نقطة مكنته من الاقتراب من المتزعم اتحاد طنجة مساهما في خلق مزيدا من التشويق في باقي مباريات الدوري الاحترافي.


الكاتب : بنهاشم عبد المجيد

  

بتاريخ : 27/04/2018

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *