30 مليون درهم لمراكز إنقاذ بالطرق السيارة

أعلنت الشركة الوطنية للطرق السيارة، عن توقيعها بمكناس على اتفاقية مهمة مع المديرية العامة للوقاية المدنية، بحضور الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية ووزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء.
وتنص هذه الاتفاقية التي تهدف إلى تحسين مدة تدخل الوقاية المدنية على شبكة الطرق السيارة الوطنية، على بناء وتجهيز وتشغيل وصيانة 11 مركزا للإنقاذ ذات أولوية، وكذا اقتناء  13 سيارة إسعاف و13 سيارة للإنقاذ والنجدة و معداتها. وستتيح هذه المبادرة، التي تندرج في سياق دعم الاستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية 2017-2026، مواكبة توسيع شبكة الطرق السيارة الوطنية وارتفاع حركة المرور والرواج من خلال تعزيز إجراء المساعدة السريعة.
وتحقيقا لهذه الغاية، تستفيد الاتفاقية من تكامل الشريكين: الشركة الوطنية للطرق السيارة باعتبارها صاحبة الامتياز لبناء وصيانة واستغلال الطرق السيارة لضمان السلامة والسيولة والراحة لزبنائها مرتفقي الطريق السيار، والمديرية العامة للوقاية المدنية في إطار مهمتها النبيلة المتمثلة في الوقاية وحماية المواطنين والممتلكات .
وبمدة سنة واحدة قابلة للتجديد ، سترفع الاتفاقية عدد مراكز الإنقاذ المتوفرة على شبكة الطرق السيارة إلى 16 ا ٔي ما يعادل مركز واحد لكل 100  كلم في المتوسط وستتطلب هذه العملية الجديدة استثمارا يقدر ب 30  مليون درهم ستتكلف المديرية العامة للوقاية المدنية بثلثه.


بتاريخ : 30/04/2018