افتتاح مركز جديد «دار المقاول» مخصص لمواكبة المقاولات الصغرى بمراكش

 

افتتحت مجموعة التجاري وافا بنك، نهاية الأسبوع الجاري بمراكش، مركزا جديدا «دار المقاول» المخصص لمواكبة المقاولات الصغرى.
ويروم هذا المركز، الذي يعد الرابع من نوعه بعد المراكز المفتوحة بأيت ملول وطنجة والجديدة، تشجيع مبادرات ريادة الأعمال والمساهمة في إبراز نسيج فعال من المقاولات الصغرى الحاملة لقيمة سو سيو اقتصادية ومساهمة في عملية التشغيل بالمغرب.
وتعتبر «دار المقاول» منظورا حصريا ومتاحا من خلال بوابة الكترونية ومراكز جهوية تتيح للمقاولات الصغرى المحدثة أو التي في طور الاحداث أو التي لازالت فكرة في انتظار بلورتها إلى مشروع، امكانية الاستفادة من عدة خدمات للمواكبة وذلك من خلال الولوج إلى معلومات مهمة ونصائح مستشارين مختصين لمساعدتها في مرحلة تطورها أو في مرحلة انشاء المقاولة، فضلا عن حصص يومية للتكوين وربط علاقات عمل مع مختلف الفاعلين في هذه المنظومة.
وأوضح الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وافا بنك، محمد الكتاني، في كلمة بالمناسبة، أن هذه المجموعة البنكية تسعى إلى تطوير هذه المنهجية بجميع مناطق المملكة، مبرزا أن هذا التوجه بدأ في اعطاء نتائج إيجابية من خلال احداث نسيج من المقاولات الصغرى تتميز بالتنافسية والأداء.
وأضاف أن هذه المبادرة ذات الطابع الاجتماعي أبانت عن فعاليتها بالنسبة للمقاولات الصغرى حيث أضحت فاعلا محليا متميزا وأرضيات حقيقية لتوجيه المقاولات الصغرى.
كما استعرض الكتاني الحصيلة الايجابية لثلاثة مراكز بعد أشهر قليلة من افتتاحها، وتتمثل في تنيظم أزيد من 320 دورة تكوينية لفائدة 4800 مقاولة صغرى ، واجراء 1700 لقاء للاستشارة والمواكبة لفائدة الزبناء وغير الزبناء من أجل مساعدتهم على تدبير أنشطتهم اليومية، فضلا عن تنظيم 56 ندوة لتحسيس المقاولات الصغرى وحاملي المشاريع، وابرام 52 اتفاقية شراكة مع فاعلين محليين لدعم النسيج المقاولاتي.
وأشار إلى أن المجموعة أطلقت خدمتين جديدتين بقيمة مضافة عالية، ويتعلق الأمر ب»لقاءات بينية قطاعية» بين المقاولات الصغرى بغية تبادل التجارب ولاسيما تحديد فرص الأعمال، و»لقاءات الصفقات» التي تتمثل في منح المعنيين بالأمر امكانية الترشح للفوز بصفقات كبار الآمرين بالصرف من شركاء البنك في هذا الهنج الرامي إلى دعم المقاولات الصغرى.


بتاريخ : 01/05/2018