اختتام منافسات الدورة التاسعة لبطولة العالم الأمير مولاي الحسن 2018 للكايت سورف بالداخلة

اختتمت مساء يوم الأحد بمدينة الداخلة فعاليات الدورة التاسعة لبطولة العالم، الأمير مولاي الحسن، 2018 الكايت سورف، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من 24 إلى 29 أبريل الجاري.
وعلى مدى أسبوع ، شهد شاطئ فم لبوير منافسة قوية بين ثلة من أبطال رياضة التزحلق على الألواح الطائرة، الذين حجوا لمدينة الداخلة من كل ربوع العالم، ليتوج في الأخير الإيطالي إيرتون كوزولينو بلقب البطولة بعد تربعه على صدارة الترتيب العام برصيد 2100 نقطة.
وحل الأسترالي كياهي دي أبواتيز في مركز الوصافة برصيد 2067 نقطة، متفوقا على الكاپ فيردي ميتو مونتييرو الذي تحصل على 2034 نقطة، فيما احتل المغربي إسماعيل أدرزان المرتبة التاسعة برصيد 1836 نقطة في صدارة المشاركين المغاربة.
ولدى الإناث كان اللقب من نصيب الهولندية جالو لانجيري، التي تفوقت على مونا وايث من جزر هاواي والبرتغالية إينيس كورييا صاحبة المركز الثالث.
وتميز اليوم الختامي لهذا الحدث الرياضي العالمي، بتنظيم عروض في «الفري ستايل» نالت استحسان الجمهور الحاضر الذي حل بكثافة لتشجيع المتبارين.
وفي كلمة بالمناسبة، أكدت ليلى أوعشي، رئيسة جمعية لاغون الداخلة وعضو اللجنة المنظمة للبطولة، أن هذه الدورة كانت ناجحة على كل الأصعدة، حيث تميزت بمشاركة 48 مشاركا من أفضل ممارسي رياضة الكايت سورف على الصعيد العالمي، فضلا عن الحضور المغربي البارز في هذه المنافسة والذي كان ممثلا بثمانية متسابقين، إضافة إلى مشاركة نسوية متميزة.
وأضافت أوعشي أن الظروف الجوية خلال هذه الفترة ساهمت بدورها في نجاح هذه النسخة، ووفرت للمتنافسين أجواء مثالية لتقديم أفضل العروض.
وشكلت بطولة العالم الأمير مولاي الحسن بالداخلة، ثاني محطات بطولة العالم للجمعية العالمية لممارسي الكايت سورف، فرصة لتسليط الضوء على الامكانيات الطبيعية والرياضية والسياحية المتفردة لهذه المدينة الساحرة، التي أصبحت سنة تلو الأخرى تفرض نفسها كوجهة رائدة لعشاق الرياضات البحرية.


بتاريخ : 03/05/2018

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *