الأندية الوطنية تدخل الاستحقاقات القارية بمعنويات مهزوزة : الوداد مطالب بنسيان تعب السفر والرجاء يبحث عن مسكن لآلامه

 

بعد رحلة شاقة ومتعبة، حلت صباح أمس الجمعة بعثة فريق الوداد البيضاوي ببريتوريا، بعدما اضطرت للمكوث بالعاصمة الغابونية ليبروفيل حوالي 24 ساعة، بسبب رفض سلطات إفريقيا الجنوبية الترخيص للطائرة بالهبوط فوق أراضيها.
واضطر مدرب الوداد، فوزي البنزرتي، إلى برمجة حصة تدريبية بليبروفيل، من أجل تهيئ اللاعبين، خاصة على المستوى النفسي.
وحلت العناصر الودادية في الساعات الأولى من صباح أمس الجمعة بجنوب إفريقيا، بعد رحلة طويلة ومتعبة من ليبرفيل إلى كنشاسا ثم جوهنسبورغ وبريتوريا عبر الحافلة.
وفرض عدم استخلاص إدارة الوداد لترخيص من سلطات جنوب إفريقيا، التي لا ترتبط مع المغرب برحلات مباشرة، في تعثر وارتباك الرحلة، وهو خطأ تتحمل مسؤوليته بالدرجة الأولى إدارة الفريق الأحمر.
وسيواجه الفريق البيضاوي (حامل اللقب) يومه السبت، انطلاقا من السابعة مساء، فريق صن داونز الجنوب إفريقي، برسم أولى جولات المجموعة الثالثة من منافسات دوري أبطال إفريقيا، في مهمة صعبة تفرض على العناصر الودادية توخي الحذر، لأن الخصم يعد من الفرق القوية على الصعيد القاري.
ومن المنتظر أن تشهد مواجهة بطلي النسختين الأخيرتين من مسابقة دوري الأبطال كثيرا من الندية والإثارة، خاصة وأنها مرشحان فوق العادة لانتزاع بطاقتي العبور إلى الدور المقبل، رغم المنافسة التي قد تأتي من فريقي حوريا كوناكري الغيني وتوغو بور التوغولي، اللذين سيتوجهان معا يومه السبت.
وينتظر أن تأخذ المباراة طابعا ثأريا، بعدما أطاح الوداد بالفريق الجنوب أفريقي من ربع نهائي النسخة الماضية، عندما تغلب عليه بركلات الترجيح، قبل أن يواصل مسيرته ويتوج باللقب الإفريقي الثاني في تاريخه والأول منذ عام 1992.
وفي منافسة كأس الاتحاد الإفريقي، يبحث فريق الرجاء البيضاوي، المهزوز معنويا، بعد الهزيمة غير المنتظرة أمام سريع واد زم في الدوري المحلي، وكذا واقعة الاعتداء على لاعبيه بالطريق السيار، عن علاج لكل جراحه حينما يستضيف فيتا كلوب الأنغولي، يوم الأحد بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، في الثامنة ليلا.
ورغم أن العناصر الرجاوية عاشت إحباطا كبيرا بعدما تعرضت لاعتداء من طرف بعض الأشخاص المحسوبين على جمهور الفريق، فإنها ستكون مطالبة بتسجيل نتيجة إيجابية يمكنها أن تعزز حظوظها في انتزاع بطاقة التأهل إلى الدور المقبل، رغم غياب العميد بدر بانون لجمعه إنذارين وكذا محمد أولحاج بداعي الإصابة.
وبالملعب البلدي ببركان، سيكون النهضة المحلي مدعوا إلى مواصلة عروضه القوية، حيث سيستضيف الهلال السوداني، في واحدة من أقوى مواجهات المجموعة الأولى، التي تضم أيضا النادي المصري وبريميرو دي أغوستو الأنغولي.
وقدم أبناء الجعواني أداء كبيرا في الأدوار الإقصائية من هذه المسابقة، التي بلغ لأول مرة دور المجموعات فيها، بعدما تخطى النادي الأفريقي التونسي، الذي كان مرشحا للمنافسة على اللقب وأيضا جينيراسيون فوت السنغالي.
ويتوفر الفريق البركاني على مجموعة متوازنة، وقادرة على تحقيق الرهان، وانتزاع بطاقة العبور إلى دور النصف النهائي.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 05/05/2018

أخبار مرتبطة

ينتظر نهضة بركان، يومه الثلاثاء بداية من الثامنة ليلا، حضور المغرب التطواني إلى الملعب البلدي، من أجل خوض مباراة مؤجلة

قبل بضعة أيام، تمزق ما بقي من الروابط بين الجزائريين والمغاربة مرة أخرى بسبب قميص كرة قدم. لكن قبل بضعة

أوقف رجاء بني ملال سلسلة النتائج الجيدة، التي حققها مؤخراً النادي المكناسي، متزعم البطولة الاحترافية الثانية، وذلك بالفوز عليه بالملعب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *