الجولة 28 لدوري المحترفين : شباب خنيفرة يبحث عن طوق نجاة والكوكب في صلب المعاناة

 

ثلاث دورات فقط ويتحدد مصير ستة أندية معنية بأمر الهبوط. ثلاث جولات تراهن عليها أيضا الفرق الأربعة المتنافسة على الدرع، ورغم أن الدورة 28 توزعت مبارياتها على يومي السبت والأربعاء، فإنها تعد بمعطيات جديدة لخريطة الترتيب.
قمة حارقة سيحتضنها ملعب سانية الرمل، وستجمع المغرب التطواني، الذي بصم على صحوة ملحوظة، والكوكب المراكشي الذي تراجعت نتائجه بشكل لا يبعث على الاطمئنان، لدرجة أن المسؤولين تعاقدوا مع المدرب فوزي جمال خلفا ليوسف مريانة. وإذا كانت حمامة تطوان تراهن على هذه المحطة لتأمين البقاء رسميا، فإن الكوكب يعتبر هذه المباراة مواجهة سد، شعارها الفوز، باعتباره الخيار الوحيد الذي قد يبعد الكوكب عن الصف ما قبل الأخير . هي مباراة على صفيح ملتهب، فهل بمقدور المدرب الجديد أن يعيد الكوكب إلى سكة الانتصار، بعد مخاصمة دامت ثماني دورات؟
سريع وادي زم، الذي استعاد سرعته وارتقى أدراجا على سلم الترتيب، سيكون في انتظار أولمبيك آسفي وكله طموح في تعزيز حظوظ البقاء، وإعادة سيناريو الفوز على الرجاء، لكن أطماع الفريق الآسفي في انتزاع إحدى بطاقات المشاركة القارية كبرت، سيما وأنه يتموقع في الصف الخامس، بفارق ست نقط عن المتصدر. هي مواجهة تفرض على المدرب المصري طارق مصطفى إعداد اللاعبين ذهنيا لكسب غلة النقط كاملة والاقتراب من شاطئ الأمان، قبل منازلة شباب خنيفرة المعذب في المرتبة ما قبل الأخيرة، والذي تنتظره مباراة صعبة بالرباط أمام الفتح. ورغم أنه يلعب خارج القواعد، فإن الخيار الوحيد للمدرب التونسي كمال الزواغي، هو تكرار سيناريو الدورة الماضية، حيث عاد بغنيمة الفوز من العاصمة على حساب الجيش الملكي، إلا أن تعثر الركراكي خلال الجولة المنصرمة، يجبره على صنع رهان الفوز. فماذا أعد كل مدرب لتحويل نتيجة هذه المباراة الحارقة لفائدته؟
مباراة لتأثيث برنامج الدورة، ستجمع الراسينغ البيضاوي الذي عاد من حيث أتى والجيش الملكي، الذي افتقد للطموح وأضحى يلعب بدون حوافز، بعدما ضمن مقعدا وسط الترتيب، ورغم أن المباراة شكلية، فإن كل فريق يرغب في كسب نتيجتها.

البرنـــــــــامج
السبت 05 ماي
الفتح الرباطي – شباب خنيفرة (س 16)
المغرب التطواني – الكوكب المراكشي (س 16)
الراسينغ البيضاوي – الجيش الملكي (س 16)
سريع وادي زم – أولمبيك آسفي (س 16)
الأربعاء 09 ماي
شباب الحسيمة – الرجاء الرياضي (16.30)
نهضة بركان – أولمبيك خريبكة (16.00)
الدفاع الجديدي – اتحاد طنجة (20.00)
الوداد الرياضي – حسنية أكادير (20.00)


الكاتب : سعيد قاسمي

  

بتاريخ : 05/05/2018

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *