خطوة إيجابية للوداد والدفاع الجديدي بدوري الأبطال

تعادل فريق الوداد البيضاوي خارج ميدانه مع ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت على أرضية ملعب لوفتوس فيرسفيلد، ببريتوريا برسم منافسات الجولة الأولى، ضمن المجموعة الثالثة لمسابقة عصبة أبطال إفريقيا لكرة القدم.
وتقدم فريق صن داونز بهدف عن طريق الخطأ للمدافع الودادي الشيخ ابراهيم كامارا في الدقيقة 3، قبل أن يعدل الفريق الأحمر النتيجة في الدقيقة 20، بواسطة المهاجم إسماعيل الحداد في الدقيقة 20.
وتحدى لاعبو الوداد إكراه التعب وكذا ارتباك وطول الرحلة، حيث اضطروا إلى المكوث لمدة 24 ساعة بالعاصمة الغابونية ليبروفيل، بعدما تعذر على طائرة الوداد الهبوط بمطار جوهانسبورع، بسبب عدم التوفر على ترخيص من سلطات جنوب إفريقيا.
ويستقبل فريق الوداد البيضاوي في ثاني مبارياته توغو بور الطوغولي، المنهزم أمام حوريا كوناكري الغيني بهدفين لواحد، يوم الثلاثاء 15 ماي الجاري.
وفي المجموعة الثانية، عاد فريق الدفاع الحسني الجديدي بتعادل ثمين من خارج قواعده أمام مولودية الجزائر بهدف لمثله، في المباراة التي جمهت بينهما مساء الجمعة، على أرضية ملعب 5 جويله بالجزائر العاصمة.
وكان الفريق الدكالي سباقا للتهديف في الدقيقة 77 بواسطة حميد أحداد، الذي استغل خروجا خاطئا للحارس شاوشي، قبل أن يتمكن مولودية الجزائر من تعديل النتيجة عن طريق أمير قراوي في الدقيقة 82.
وسيلتقي الدفاع الجديدي في الجولة الثانية، يوم الثلاثاء 15 ماي الجاري، مع ضيفه مازيمبي الكونغولي، الذي أكرم وفادة ضيفه وفاق سطيف الجزائري عندما تغلب عليه 4 – 1، في المباراة التي جمهت بينهما السبت، في لوبومباشي.
وسجل مازيمبي، حامل اللقب 5 مرات آخرها عام 2016، أولى أهدافه عبر بن مالانغو نغيتا في الدقيقة العاشرة، غير أن وفاق سطيف المتوج باللقب مرتين عامي 1988 و2014، أدرك التعادل بعد دقيقتين بواسطة شمس الدين نساخ، قبل أن يمنح نغيتا التقدم للفريق الكونغولي في الدقيقة 23 من ضربة جزاء.
وعزز مازيمبي النتيجة في الشوط الثاني بهدف ثالث حمل توقيع إيليا ميشاك في الدقيقة 63، ثم حصل على ضربة جزاء في الدقيقة 81 انبرى لها الزامبي نايثن سينكالا بنجاح مسجلا الهدف الرابع (د81).
وكان بإمكان الفريق الكونغولي زيادة الحصة عندما حصل على ضربة جزاء في الأنفاس الاخيرة من المباراة، أهدرها اللاعب المالي أداما تراوريه.
وتصدر مازيمبي ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق نقطتين أمام الدفاع الحسني الجديدي ومولودية الجزائر.


بتاريخ : 07/05/2018