بمناسبة اليوم الوطني للمسرح  جمعية إبداعات بلادي تنظم مهرجانها الوطني للمونودراما

نظمت جمعية إبداعات بلادي للتربية والثقافة والفنون بتعاون مع مقاطعة مرس السلطان  المهرجان الثالث للمونودراما والمسرحية القصيرة  تخليدا لليوم الوطني للمسرح تحت شعار «المسرح المغربي مدرسة للوطنية «وذالك أيام 3 . 4 . 5  ماي 2018 بكل من قاعة دار الشباب بوشنتوف وخزانة لامارتين التابعة بمقاطعة مرس السلطان، بمشاركة 6 فرق مسرحية بكل من مرس السلطان، الفداء، المحمدية، بنسليمان، سطات، سيدي مومن.
وأبرز رئيس الجمعية عبد المولى الزياتي الدور الطلائعي الذي لعبه ويلعبه الفن المسرحي في تاريخ الحركة الوطنية المغربية بحضور مجموعة من الفنانين والفنانات  والشعراء والكتاب و رجال الإعلام والعديد من الجمعيات المهتمة بالمسرح ومختلف فعاليات المجتمع المدني و جمهور كبير حج إلى قاعة دار الشباب بوشنتوف لمتابعة هذا الاحتفال الفني الكبير الموجه لفائدة شباب مرس السلطان و الفداء بصفة خاصة وبعض المقاطعات التابعة لجهة الدار البيضاء – سطات.
كما احتضنت قاعة خزانة لامارتين الكبرى بمرس السلطان الحفل الختامي على شرف الفنانين المكرمين والفرق المشاركة تم استقبال الجميع بمدخل الخزانة على إيقاعات الطول لفرقة  art style botucada . وشارك في هذا الحفل كل من  المطربة نسيمة محمد والفكاهي  عبدو المصري.
وتميز الحفل بتكريم الفنانين المحتفى بهم  الأزواج فرح الفاسي وعمر لطفي والفنان محمد بنرحو، حيث تم تسليم الهدايا التذكارية والشواهد التقديرية وباقات من الورود . ثم أعلنت المشرفة على تنشيط الحفل الفنانة أسماء بنزاكور مع الأستاذ والإعلامي عبد الحق فكاك أسماء الفرق المسرحية المشاركة في المهرجان أن تتقدم إلى المنصة لتسليم الشواهد التقديرية والهدايا التشجيعية للمشاركين الشباب حسب المسرحيات المشاركة وهي «مونودراما بعنوان» التمرد «لأميمة العشبورة – مونودراما بعنوان «نورية» لأنور حساني، مونودراما « حلم ليام» لمحمد الخالدي، مسرحية بعنوان «جمرة الجوف» لمحمد الهاشيمي، مسرحية «حنينة» إلى الوطن لمحمد لكدم، ومونودراما «الجنسية فليسطيني» للمخرج رشيد بوفارسي. وتواصل الاحتفال مع الفنانين عبد الرحيم عسكوري ومعاد سلطان.


الكاتب : جلال كندالي

  

بتاريخ : 11/05/2018