الرجاء يستعيد نغمة الانتصار بمركب محمد الخامس

استعاد فريق الرجاء البيضاوي نغمة الفوز بمركب محمد الخامس، بعدما تعذر عليه ذلك منذ مباراة أولمبيك خريبكة.
فوز الفريق الأخضر كان على حساب نهضة بركان، برسم الدورة ما قبل الأخيرة من الدوري الاحترافي، وأمام جماهير قليلة.
البداية كانت رجاوية، حيث تمكن بنحليب في الدقيقة الخامسة من افتتاح حصة التسجيل، بعد تمريرة في العمق وأسكنها في الجهة اليمنى من مرمى الحارس المحمدي .
هذا الهدف فتح شهية النسور الخضر، حيث والوا هجماتهم، حيث كاد حذراف أن يضاعف الغلة بتسديدة في الدقيقة 9 صدها الحارس البركاني. بعد ذلك بدأت العناصر البركانية تخلق بعض الهجمات الخجولة، حيث كان اللاعب لابا نشيطا وسدد بقوة في الدقيقة 15ّ، لكن بوطيب حول الكرة للزاوية، ليعود الكعبي في الدقيقة 25 ويهدد مرمى الحارس الزنيتي برأسية، نابت عنه العارضة في صدها .
الدقائق المتبقية من هذا الشوط تميزت بهجمات متبادلة بين الفريقين، حيث تمكن نهضة بركان من تسجيل هدف في الدقيقة 29، لكن حكم الشرط رفضه بداعي تسلل، ليكثف البركانيون هجماتهم، وكادوا يعدلون النتيجة أكثر من مرة، خاصة في ظل اعتماد الرجاء على المرتدات. حيث أهدر بنحليب هدفا محققا في الدقيقة 40، بعد تمريرة محكمة من ياجور، رد عليه الكعبي دقيقتين بعد ذلك برأسية حولها دفاع الرجاء للزاوية.
وفي  الوقت بدل الضائع سدد المباركي قذيفة، لولا براعة الزنيتي لعدل النتيجة، لينتهي الشوط الأول بتقدم النسور.
بداية الشوط الثاني عرفت اندفاعا قويا نحو مرمى الزنيتي، وكادت النهضة أن تعدل في الدقيقتين 52 و 54، بواسطة كل من لابا كودجو والكعبي، قبل أن يتمكن كودجو في الدقيقة 63 من تسجيل هدف التعادل، لكن الفرحة لم تدم سوى دقيقة واحدة، بعدما تمكن حذراف عقب مجهود فردي، من التوغل داخل مربع العمليات ويمرر كرة تصطدم بمدافع بركان دايو يوسوفو، الذي سجل ضد مرماه.
وهنأ غاريدو، مدرب الرجاء، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة، لاعبيه عن هذا الانتصار المهم، لكونه سيرفع معنوياتهم وسيخرجهم من النفسية الصعبة. وأضاف أن هذا الانتصار كان مستحقا، خاصة في هذه الظروف التي يعيشها النادي برمته، نظرا للطريقة التي لعبنا بها حيث تحكم الفريق في جل أطوار المباراة التي كانت صعبة أمام فريق منظم وعنيد .
وأضاف غاريدو أنه باق في الرجاء، بعد تمديد عقده مع الفريق، متمينا أن تذوب الخلافات بين مكونات الرجاء، ليستطيع انتداب لاعبين بمواصفات عالية، تمكن الفريق الموسم المقبل من إحراز اللقب إرضاء لجماهيره العريضة، بعدما ضاع الحلم هذا الموسم لعوامل متعددة .
ومن جهته قال مدرب بركان، منير الجعواني، إن التحكيم لم يكن في المستوى وجانب الصواب في عدة مناسبات، مشيرا إلى أن فريقه، ورغم العياء، استطاع التوقيع على مباراة جيدة، ولولا الحظ لخرج بالتعادل على الأقل. قبل أن يوجه شكره للاعبين بعد المجهود الذي قدموه أمام فريق من حجم الرجاء .


الكاتب : سعيد العلوي

  

بتاريخ : 14/05/2018