اللقاء الإفريقي للمسرح الاجتماعي بالدار البيضاء

نظمت جمعية كورارة للفنون والثقافات، اللقاء الإفريقي الأول للمسرح الاجتماعي، من 11 إلى 13 ماي بالفضاء الثقافي «لوزين» بالدار البيضاء. بشراكة مع جمعية أفريكاينا ومنظمة أنريش بول ومؤسسة ترية وعبد العزيز التازي.
شارك في هذا اللقاء الأول كل من محمدو ديول من السينغال عن جمعية كادو ياراخ، أحمد صالح من مصر عن مؤسسة المدينة، دومينكوس دا سيلفا من غينيا بساو عن مسرح المقهورين بيساو، أمادو كامارا من غينيا عن جمعية نيميتي للمسرح، أيوب جوادي من تونس عن مجموعة ليزارتيفيست التونسية، حسني المخلص من المغرب عن مسرح المحكور الدار البيضاء ومصطفى الستيتي من فلسطين عن مسرح شظايا كضيف شرف.
تنظيم هذا اللقاء، حسب بلاغ توصلت به « الاتحاد الاشتراكي» يهدف إلى تعريف الجمهور المغربي على المسرح الاجتماعي وتمظهراته بالقارة الافريقية، وتدريب الشباب على هذا النوع المسرحي، والسعى إلى خلق دينامية للتشبيك بين الفاعلين المدعوين في أفق خلق فيدرالية إفريقية لهذا النوع المسرحي.
وقد عرف برنامج هاته التظاهرة، خلال أيامها الثلاثة، تنظيم لقاء مفتوح مع المدعوين وندوة وأوراش تكوينية مع الفنانين المدعوين، وتقدي نتائج الاوراش وعرض مسرحية «حكاية النيوفة» لمسح المحكور الدار البيضاء، بساحة الأمم المتحدة.


بتاريخ : 14/05/2018