أكثر من 1580 مستفيدا من حملة طبية بقيادة ملعب إقليم الرشيدية

استفاد أكثر من 1580 شخصا من ساكنة قرية توروك قيادة ملعب دائرة تنجداد إقليم الرشيدية ، من فحوصات طبية وعلاجات صحية في الحملة الطبية التي نظمت يوم 5 ماي 2018 . الحملة التي تركت أثرا طيبا في نفوس السكان الذين كانوا في أمس الحاجة إليها.
وشملت هذه القافلة إجراء فحوصات طبية غطت بشكل خاص ، مجالات لها علاقة بأمراض النساء والتوليد والصحة الإنجابية ، وتشخيص سرطانات الثدي وعنق الرحم، والطب العام ، والروماتيزم ، وداء السكري …
وبالمناسبة تم تمكين المستفيدات من القافلة ، اللواتي توجهن بكثافة لمقر المركز، من عمليات تحسيس همت كل ما له علاقة بصحة النساء ، وذلك من أجل تزويدهن بنصائح ومعلومات تندرج في إطار الوقاية والتعاطي الجيد مع وضعهن الصحي .
وأشرف على حسن سير العملية طاقم طبي و شبه طبي وإداري بتعاون مع مسؤولي الجمعيات المدنية المساهمة والداعمة للعمل الاجتماعي الهادف، بالإضافة إلى استجابة الساكنة التلقائية لروح المبادرة ، إلى جانب الدعم الكبير للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية و لرئيسها عبد المولى عبد المومني .
هذا وقد أظهرت هذه « الالتفاتة المتميزة « مدى حاجة الساكنة القروية إلى مثل هذه المبادرات التطوعية في مناطق نائية و بعيدة عن المراكز الصحية و المستشفيات .


الكاتب : فجر مبارك

  

بتاريخ : 14/05/2018

أخبار مرتبطة

  عرف ملف الأساتذة الموقوفين منعطفا جديدا، صباح أمس الاثنين، فبعد أن كان المعنيون على موعد مع المجالس التأديبية التي

نصف المصابات بسرطان عنق الرحم يفارقن الحياة بسبب تشخيص المرض في مراحل متأخرة     أكد الدكتور محمد بنعزوز، المسؤول

لن يستغرب الشاهد على ما يجري في العالم القروي بإقليم تارودانت، وفي القبائل المنتمية إلى دائرة ايغرم على وجه الخصوص،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *