الملاكمة الوطنية تتألق قاريا وتبحث عن الإشعاع العالمي

أنهى الملاكمون والملاكمات المغاربة مشاركتهم، يوم (السبت)، في بطولة إفريقيا للشباب، التي استضافتها الدار البيضاء من 7 إلى 12 ماي الحالي، متوجين بإحدى عشرة ميدالية، توزعت على 6 ذهبيات وفضيتان وثلاث برونزيات. وتمكن خمسة ملاكمين، في فئة الذكور من صعود منصة التتويج وضمان بلوغهم نهائيات بطولة العالم، المقرر تنظيمها في العاصمة المجرية بودابيست خلال العالم الحالي.
وتوج بالذهب كل من ياسين الوراز في وزن 69 كيلوغراما، ومحمد بولعوجة في وزن 64 كيلوغراما، وعبد الصمد عباز في وزن 56 كيلوغراما، فيما نال حسام الفريحي فضية وزن 75 كيلوغراما، وبدر برحيلي برونزية 52 كيلوغراما. ولدى الإنات، صعدت ست ملاكمات منصة التتويج، إذ كانت الميداليات الذهبية الثلاث من نصيب سليمة حجامي في وزن 69 كيلوغراما، وهند مستقيم في وزن 57 كيلوغراما، وجميلة الزهراني في وزن 54 كيلوغراما، في حين فازت ريم زيتي بفضية وزن 64 كيلوغراما، ونالت كل من دلال زهار في وزن 51 كيلوغراما وندين بنجيلالي في وزن 48 كيلوغراما ميداليتين برونزيتين، علما بأن المتوجات ضمن تألهن إلى بطولة العالم ببودابيست.
ويملك المغرب حظوظا في نيل بطاقتين، على الأقل، مؤهلتين إلى الألعاب الأولمبية للشباب بالعاصمة الأرجنتينية بوينوس أيريس، صيف العام الحالي.
وتوج المغرب أيضا خلال اليوم الأخير من البطولة بلقب بطل إفريقيا على مستوى الفرق، متقدما على منتخبات قوية هي مصر وتونس والجزائر وجنوب إفريقيا.
وقد شهدت البطولة مشاركة 12 دولة، علما بأنه كان منتظرا مشاركة أزيد من 16 بلدا، غير أن إكراهات إدارية ومالية ولوجستية فرضت على بعض المنتخبات الاعتذار في آخر لحظة.
وعبر منير بربوشي، المدير التقني الوطني، عن ارتياحه لما حققه الملاكمون والملاكمات المغاربة، واصفا الحصيلة بـ»الجيدة جدا». وأوضح بربوشي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن حصيلة البطولة الإفريقية «تعكس نجاح العمل القاعدي الذي تشرف عليه الأندية، وعمليات التنقيب عن المواهب التي تقودها الجامعة الملكية المغربية للملاكمة»، مضيفا أنه يجب الثناء على عمل الأندية والجامعة، بعد أن ربح المغرب مواهب في الملاكمة ستؤمن العمل في المستقبل.
وتوجه بربوشي بالشكر إلى الملاكمين والملاكمات على ما قدموه على حلبة التنافس، خلال البطولة الإفريقية، مشددا على أنهم سيحملون مشعل الملاكمة المغربية مستقبلا، بما سيراكمونه من تجارب.
كما تنبأ المدير التقني الوطني بأن الأسماء المتوجة في بطولة إفريقيا للشباب سيكون لها شأن كبير في هذه الرياضة.
ومن جهته، اعتبر محمد مستحسن، رئيس الكونفدرالية الإفريقية للملاكمة، أن البطولة كانت «ناجحة تنظيميا وتقنيا»، وأضاف في تصريح صحافي بعد اختتام البطولة أن الكونفدرالية ستعمل على تعزيز تنظيم بطولات على مستوى هذه الفئات لتطوير الملاكمة الإفريقية.
يذكر أن بطولة إفريقيا للشباب، التي تنظم لأول مرة بالمغرب، أقيمت نسخها الثلاث السابقة بدولة الكامرون.


بتاريخ : 15/05/2018

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *