عزيز كركاش يقود مولودية وجدة في الدوري الاحترافي

 

 

قطع محمد هوار الشك باليقين بتقديمه الإطار الوطني عزيز كركاش مدربا للمولودية خلال الموسم القادم للاعبي سندباد الشرق، قبيل إجراء مباراة كأس العرش ضد اتحاد الخميسات.
وفي اتصال للجريدة برئيس الفريق أكد أن عزيز كركاش أعطى الموافقة المبدئية للإشراف الفني على سفينة المولودية، على أن يضع متطلباته ويهيئ الفريق أهدافه لإتمام التعاقد في اجتماع المكتب المسير يوم الجمعة.
وبعد الاتفاق النهائي سيعقد الرئيس ندوة صحفية لتقديم كركاش للصحافة الوطنية والمحلية، ومن خلالها للرأي العام الرياضي، الذي يتتبع بشغف خطوات سندباد الشرق.
يشار إلى أن عزيز كركاش قاد المولودية بنجاح وحقق معه حلم الصعود إلى القسم الأول من البطولة الاحترافية، كما توج بطلا للقسم الوطني الثاني خلال الموسم، الذي ودعناه، في ظل ظروف مالية صعبة مر منها الفريق خلال مرحلة الذهاب. وحصد الفريق معه ما مجموعه 60 نقطة، جمعها من 17 انتصارا مقابل خسارتين فقط و 9 تعادلات منذ التحاقه به في الدورة الثالثة من مرحلة الذهاب.
وبدأ كركاش مشواره الكروي كلاعب في صفوف المولودية سنة 1983، وشارك مع المنتخب الوطني للشبان في دورة فلسطين بالجزائر شتنبر 1985 ثم كأس الصداقة بقطر من نفس السنة، وبعد تخرجه أستاذا للتربية البدنية وقع للنهضة البركانية، ومنها نحو بلجيكا لاستكمال دراسته، حيث حصل على الإجازة في نفس التخصص، قبل أن يلج مدرسة التدريب لمدة أربع سنوات، ثم دبلوم التدريب A من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، لينهي فترة تكوينه للحصول شهادة التدريب UEFA Pro من الاتحاد الأوربي لكرة القدم نهاية الشهر الجاري.
وأشرف عزيز كركاش على تدريب كل من النهضة السطاتية بالقسم الوطني الأول، ثم المولودية الوجدية وشباب المسيرة ثم درب بسلطنة عمان، قبل أن يعود إلى الإشراف على فريقه الأم ثم النادي القنيطري وبعده اتحاد الخميسات ثم النادي المكناسي، ليعود إلى المولودية خلال الموسم الذي ودعناه، ويحقق معه الصعود.


الكاتب : يوسف بلحوجي

  

بتاريخ : 18/05/2018