اختتام منافسات الدوري الوطني للكرة الطائرة بتتويج الفريق العسكري

 

حقق فريق الجيش الملكي إنجازا كبيرا، استعاد به أيامه الزاهية. فبعدما حصد لقب كأس العرش خلال الأسبوع الماضي، تمكن خلال الدورة الخامسة من الدوري المصغر للكرة الطائرة، من حسم لقب الدوري لصالحه، محققا بذلك الازدواجية، بعد فترة فراغ لم تم طويلا.
إحراز الجيش الملكي للقب، جاء قبل دورة واحدة من إسدال الستار على منافسات الدوري الوطني، بعدما هزم مضيفه النادي المكناسي بثلاث جولات لواحدة، ليصبح رصيده 15 نقطة، ويحكم قبضته على اللقب.
أما الفتح الرباطي، الذي ظل يتربص بالفريق العسكري، فقد حقق الفوز هو الآخر الفوز على حساب أولمبيك اليوسفية، الذي لعب نهاية كأس العرش أول مرة في تاريخه، مما يعد إنجازا غير مسبوق للفريق. كما أن لعبه مباريات البلاي أوف يعد نتيجة جد إيجابية لهذا الفريق، الذي يتواجد حاليا في المرتبة الثالثة. وبهذا الانتصار يرفع رصيده إلى 12 نقطة، تضعه في المركز الثاني.
بالنسبة لمباريات البلاي داون، تمكن الاتحاد الرياضي من العودة بنتيجة الفوز من الجديدة على حساب الدفاع الحسني المحلي بثلاثية نظيفة، وهي نتيجة تضع الفريق الجديدي حسابيا في خانة اندية القسم الثاني، بينما مكنت الفريق البيضاوي من تفادي مباريات السد، حيث يتواجد في المركز الأول .
المباراة الثانية انتصر فيها اتحاد طنجة على جمعية واحة فكيك بثلاث جولات لواحدة، ومع ذلك فإنه يظل في المرتبة ما قبل الأخيرة، في انتظار دخوله منافسات السد لتفادي النزول .
وستهشهد نهاية الأسبوع إجراء الدورة الأخيرة للدوري المصغر، حيث سيتوج رسميا فريق الجيش الملكي بدرع البطولة، في اللقاء الشكلي، الذي سيجمعه بجاره الفتح الرباطي، الذي سيسعى لإنهاء الموسم بشكل مثالي.
ورغم الطابع الشكلي، فإن المباراة ستجري بحساسيتها المعهودة بين الفريقين، والتي ستكون في قمتها هذه المرة لكون مدرب الفتح هو ابن ومدرب سابق للفريق العسكري.
المباراة الثانية برسم هذه الدورة، بالنسبة للبلاي أوف، يستقبل فيها أولمبيك اليوسفية النادي المكناسي، حيث سيعمل الفريقان على حصد نقط تحسن موقعهما بسبورة الترتيب.
والنسبة للبلاي داون، يستقبل اتحاد طنجة فريق الدفاع الحسني الجديدي، ظاهرة الموسم بصفر نقطة، إذ أن الفوز سيكون حليف أصحاب الدار دون شك .
المباراة الثانية سيرحل خلالها الاتحاد الرياضي، متسيد ترتيب هذه المجموعة، إلى فكيك لمواجهة جمعية الواحة المحلية، في لقاء يعد بمستوى تقني لابأس به، نظرا لتقارب المستوى ورغبة كل فريق في تحقيق الفوز.
للإشارة جميع اللقاءات ستجرى مساء يومه السبت في الحادية عشرة ليلا.


الكاتب : سعيد العلوي

  

بتاريخ : 19/05/2018