استمرار محاكمة بوعشرين بعرض الفيديوهات المحجوزة بعد الإفطار يومه الاثنين

سيتم عرض الفيديوهات التي تم حجزها يوم اعتقال الصحافي توفيق بوعشرين مؤسس جريدة « أخبار اليوم « وموقع « اليوم 24 « يومه الاثنين 21 ماي في الساعة العاشرة مساء بعد الإفطار في جلسة سرية .
وقرر القاضي بوشعيب فارح، رئيس هيئة غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء التي تنظر في ملف توفيق بوعشرين، عرض تسجيلات الفيديو المتعلقة بجنايات الاتجار بالبشر والاستغلال الجنسي، ابتداء من الساعة العاشرة ليلا، بعد صلاة التراويح في القاعة 8.
واعتقال توفيق بوعشرين من أجل الاشتباه في ارتكابه لجنايات الاتجار بالبشر باستغلال الحاجة والضعف واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد والتهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك العرض بالعنف والاغتصاب ومحاولة الاغتصاب المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصول 1-448، 2-448، 3-448، 485- 486
و114 من مجموعة القانون الجنائي، وكذلك من أجل جنح التحرش الجنسي وجلب واستدراج أشخاص للبغاء، من بينهم امرأة حامل، واستعمال وسائل للتصوير والتسجيل، المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصول 498، 499 ، 1-503 من نفس القانون.
هذه الأفعال يشتبه أنها ارتكبت في حق 8 ضحايا وقع تصويرهن بواسطة لقطات فيديو يناهز عددها 50 شريطا مسجلا على قرص صلب ومسجل فيديو رقمي.


بتاريخ : 21/05/2018