الدفاع الحسني الجديدي يحصد المركز الخامس في البطولة

 

أنهى فريق الدفاع الحسني الجديدي بطولة هذا الموسم في الرتبة الخامسة ب 48 نقطة، بعد فوزه في الدورة الاخيرة على أولمبيك آسفي بهدف لصفر مساء أول أمس الأحد، بملعب العبدي، مع العلم أن الأهداف المسطرة بين المكتب المسير و عبدالرحيم طاليب خلال هذا الموسم هي احتلال مرتبة ضمن الأربعة الاوائل، والوصول إلى دور المجموعات على الأقل. هذا في الوقت الذي أنهى فيه أولمبيك آسفي هذا الموسم في الرتبة السابعة ب 43 نقطة.
وبالعودة الى تفاصيل هذه المباراة، فلقد تميز الشوط الأول بسيطرة ميدانية لفريق الدفاع الحسني الجديدة مع فرص قليلة للتسجيل ضاعت بسبب التسرع وعدم التركيز، لكن سيمون مسوفا سيتمكن من حل شفرة خط دفاع اولمبيك اسفي في الدقيقة 43، في حين اعتمد الفريق المسفيوي على خطة دفاعية محضة مع الاعتماد على بعض الحملات المضادة الخطيرة كان ابرزها في الدقيقة 34 بواسطة عبدالحفيظ ليركي.
أما في الشوط الثاني، فقد كان أولمبيك اسفي هو الاقرب لتعديل النتيجة في الدقيقة 47، بعد ذلك أتيحت فرصة خطيرة للدفاع الجديدي في الدقيقة 55 بواسطة أيوب نناح من ضربة خطأ قريبة من مربع العمليات لكن قذفته مرت فوق المرمى، وأيضا بواسطة بلال المكري في الدقيقة 63 الذي انفرد بالحارس لكنه ضيع فرصة ذهبية، وفي الأنفاس الأخيرة من هذه المباراة، خلق اولمبيك اسفي بعض الفرص إلا انه لم ينج في ترجمتها إلى أهداف.


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 22/05/2018