مخلفات الجولة الأخيرة لدوري المحترفين : الوداد وصيفا وشباب خنيفرة يرافق الراك إلى الدرجة الثانية

أسفرت الدورة الأخيرة للبطولة الاحترافية عن انتزاع الوداد لقب الوصيف، ونزول شباب خنيفرة إلى حظيرة الدرجة الثانية. وكان اتحاد طنجة توج بطلا للدوري لأول مرة في تاريخه خلال الجولة ما قبل الأخيرة، فيما عاد الراك إلى موقعه المعتاد بالقسم الثاني، قبل نهاية الموسم الكروي بدورات.
رافق شباب أطلس خنيفرة فريق الراك إلى بطولة الدرجة الثانية، عقب خسارته أمام الوداد بثلاثة أهداف لواحد، ليتأكد أن الفريق الزياني يحسن لعبة المصعد، حيث سبق أن غادر القسم الممتاز قبل أربعة مواسم مع نفس المدرب كمال الزواغي، ومن سوء حظ هذا الفريق أن الجولة الأخيرة وجدته في المرتبة ما قبل الأخيرة، وأوقعته في مواجهة الوداد، الذي يتنافس على لقب الوصيف.
ويمكن القول، إن حصيلة شباب خنيفرة لم تكن موفقة، حيث لم يتعد رصيده 29 نقطة، ولم يفز سوى في ست مناسبات، بينما خسر ثلاث عشرة مباراة وتعادل في أحد عشر لقاء، ما يعني أن الخسارة أمام الوداد هي تحصيل حاصل ليس إلا .. عكس الفريق الأحمر الذي راهن على الفوز كخيار وحيد لمعانقة لقب الوصيف، وضمان المشاركة في عصبة الأبطال الأفارقة، وهو الذي عاد من بعيد مع مجيئ المدرب البنزرتي، لينهي الموسم في المرتبة الثانية برصيد 51 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن البطل اتحاد طنجة.
مفاجأة الجولة الأخيرة فجرها شباب الحسيمة بصنعه لفوز مهم على الفريق الطنجي، وبذلك يفسد على بطل الدوري فرحة الاحتفال بالدرع، وربما ساهم التفوق العددي في رسم نتيجة هاته المباراة، التي أمنت بقاء شباب الريف ضمن حظيرة الدرجة الأولى، وهو الذي عانى الكثير خلال الدورات الأخيرة من الحسابات الدقيقة والضيقة، قبل أن يرفع رصيده إلى 33 نقطة وينجو بأعجوبة من الهبوط.
فريق الحسنية، الفائز بلقب الخريف الفخري، تراجعت نتائجه خلال مرحلة الإياب، ورغم عودته بالانتصار من تطوان على حساب الماط، فقد أنهى الموسم مصنفا ثالثا في الدوري بفعل الاحتكام للنسبة، بعد التساوي في النقط مع الوداد، وكان الفريق السوسي يراهن على الظفر بالدرع، لكن السرعة النهائية خانته خلال المباريات الثمانية الأخيرة، التي اكتفى خلالها بثماني نقط من أصل 24 نقطة.
الرتبة الرابعة كانت من نصيب الفتح، العائد بفوز من وادي زم على حساب السريع، ليرفع رصيده إلى 49 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الدفاع الجديدي الفائز على أولمبيك آسفي والرجاء البيضاوي المنتصر على الراك .

النتائج
الجيش الملكي – أولمبيك خريبكة 1 – 0
شباب الحسيمي – اتحاد طنجة 2 – 0
الدفاع الجديدي – أولمبيك آسفي 1 – 0
المغرب التطواني – حسنية أكادير 0 – 1
الراسينغ – الرجاء البيضاوي 1 – 2
سريع وادي زم – الفتح الرياضي 0 – 1
الوداد البيضاوي – شباب خنيفرة 3 – 1


الكاتب : سعيد قاسمي

  

بتاريخ : 22/05/2018